الاسيت ببليشر

الملتقى الثاني للمستشفيات والمراكز التخصصية

الملتقى الثاني للمستشفيات والمراكز التخصصية

الملتقى الثاني للمستشفيات والمراكز التخصصية

9/10/2018

تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية - افتتح صباح اليوم الثلاثاء الملتقى الدوري الثاني للمستشفيات والمراكز التخصصية، والذي نظمته المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية، وبمشاركة عدد من مدراء عموم المستشفيات الثالثية ومدراء المستشفيات المرجعية ونوابهم ومدراء المراكز الوطنية الطبية التخصصية وذلك بفندق ستي سيزنز بالخوير.

هدف الملتقى الى التعريف بالإنجازات التي تحققت بالمؤسسات الصحية التابعة للوزارة والتي كان لها الأثر الإيجابي في رفع مستوى الخدمة الطبية التخصصية في السلطنة والتعريف بالإنجازات والمبادرات التي تحققت في كافة المستشفيات الثالثية والمرجعية والمراكز التخصصية والتي ساهمت في رفع جودة الخدمات الطبية التخصصية. ومتابعة المواضيع المحورية المعنية بسير العمل وتقديم الخدمات الطبية وتطويرها، والإجراءات المناسبة للتغلب على التحديات والصعوبات بالمستشفيات لرفع وتحسين مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة.

وقال الدكتور كاظم جعفر سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية: ان الملتقى يهدف إلى ابراز دور المستشفيات في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في كافة محافظات السلطنة، والتركيز على ادخال خدمة تخصصية جديدة أو تطوير نظام قائم والتي كان لها الدور الايجابي في تطوير الخدمات الطبية التخصصية. 

استعرض الملتقى الدوري عددا من المواضيع ومنها تقرير معايير تقييم أداء المستشفيات، ومتابعة أداء مجالس إدارة المستشفيات وتأكيد فاعليتها، ومتابعة تدريب الأطباء العمانيين في التخصصات الفرعية في المستشفيات المرجعية والثالثية.

كذلك سلط الاجتماع الضوء على مبادرة دائرة خدمات بنوك الدم (مبادرة السجل الوطني للمتبرعين بالدم) التي تعنى بإنشاء نظام إلكتروني يربط جميع بنوك الدم التابعة للوزارة يضم كافة المعلومات المتعلقة بالمتبرعين بالدم من مختلف محافظات السلطنة.

علاوة على ذلك ناقش الملتقى المواضيع المشتركة مع المديرية العامة للتموي الطبي والمديرية العامة لتقنية المعلومات، ومواضيع توفير الكوادر البشرية مع المديرية العامة للشؤون الإدارية.

جدير بالذكر بأن المديرية العامة للرعاية التخصصية سعت منذ صدور الهيكل التنظيمي عام 2015 إلى مشاركة القائمين على إدارة المستشفيات في الجهود التي يبذلونها لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى والعمل على الاستخدام الأمثل للمواد المتاحة والتي أدت إلى تقليل معاناة المرضى والزائرين إلى المستشفيات مع المحافظة على جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لهم.



Comments