الاسيت ببليشر

التوقيع على اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور

التوقيع على اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور

التوقيع على اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور

10/10/2018

وقعت وزارة الصحة صباح اليوم (الأربعاء) على اتفاقية تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور، بتمويل من مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية، وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي -وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية- وعن مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية المدير العام أحمد بن هلال الحارثي.  

وأكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية عمان بتمويل تمويل بناء وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور.    

من جانبه أكد مدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية على حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف: كما أن للمؤسسة دور مهم وفعال في إقامة الحملات التوعوية عن الأمراض التي تسبب الفشل الكلوي وممكن الوقاية منها، حيث تعتبر الكلى من الأعضاء المهمة في جسم الإنسان، وجاءت الحملات لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع خاصة للأسباب التي تؤدي الى اعتلال الكلى من خلال الفحص المبكر وتجنب عوامل الخطورة.

الجدير بالذكر تعد وحدة غسيل الكلى بمستشفى صور نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل عملية الغسيل للمرضى، إضافة لازدياد اعداد المرضى وتعذر علاج الحالات الحرجة والازدحام المتزايد بالمركز الحالي، حيث تقام الوحدة الجديدة على مساحة 1150 متر مربع وتحتوي على 20 سريراً، تضم الغرفة الرئيسة على 14 سريراً و6 اسرة في غرفة العزل وتتسع لــ 60 مريض يومياً أي 120 مريض على فترتين.

فيما كانت تبلغ مساحة وحدة غسيل الكلى القديمة على 235متر مربع، وتحتوي على 14 سرير في الغرفة الرئيسية وتتسع لـ 54 مريض ممن يواظبون على الغسيل الكلوي وسريرين في ثلاث غرف للعزل.

وسوف يستفيد من خدمات وحدة غسيل الكلى الجديدة أهالي وأبناء ولاية صور وولايات المحافظة التابعة لها.

 

 



Comments