الاسيت ببليشر

تواصل الجهود الصحية للتعامل مع اعصار لبان واعادة توزيع المرضى

تواصل الجهود الصحية للتعامل مع اعصار لبان واعادة توزيع المرضى

تواصل الجهود الصحية للتعامل مع اعصار لبان واعادة توزيع المرضى

11/10/2018

ضمن اطار المتابعة المتواصلة والتعامل مع معطيات الاعصار لبان المتوقع تأثر السلطنة به (محافظتي ظفار والوسطى) هذه الايام؛ وتحسبا لاحتمالية تأثر عملية تقديم الخدمات الطبية في بعض المؤسسات الصحية في محافظة ظفار ، بدأت وزارة الصحة صباح اليوم (الخميس) في تنفيذ خطط التعامل مع معطيات الحالة من خلال اعادة توزيع مرضى مستشفى السلطان قابوس في صلالة ونقل بعض خدمات  المستشفى العلاجية .

          ووفق الخطط الموضوعة للتعامل مع الاعصار تم نقل جميع الحالات الحرجة ومرضى التنفس الاصطناعي (الكبار والاطفال) والاطفال الخدج ووحدة الحوادث والطوارئ (كبار) الى مركز طب وجراحة القلب بمستشفى السلطان قابوس بصلالة.

          كما تم نقل خدمات النساء والولادة (الولادات والحالات الحرجة) ، ووحدة الحوادث والطوارئ (أطفال) وجميع الحالات المستقرة للمرضى المرقدين حاليا بالمستشفى الى مستشفى القوات المسلحة بصلالة .

أما عن خدمات الغسيل الكلوي فسيستمر تقديمها في وحدة غسيل الكلى في المستشفى على مدى اليوم (الخميس) ويوم غد (الجمعة) ثم سيتم استقبال هذه الحالات في مركز طب وجراحة القلب بالمستشفى .

هذا وكان سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني ـ وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ـ يرافقه الدكتور راشد بن حمد البادي – مدير مركز ادارة الحالات الطارئة بالوزارة – قد بدأ يوم أمس (الأربعاء) زيارة الى محافظة ظفار لمتابعة الوضع الصحي بالمحافظة والمعاينة الميدانية لمستوى استعداد وجاهزية المؤسسات الصحية للتعامل مع الحالة المدارية .

وفي هذا الخصوص عقدت عدة اجتماعات مع المسؤولين الصحيين بالمحافظة ، اطلع سعادته من خلالها على خطط التعامل مع الوضع الاستثنائي خلال فترة الاعصار ، واطمئن الى امكانية استمرارية تقديم الخدمات الصحية بالمحافظة خلال تأثرها بالحالة المدارية ، وتوفر كافة احتياجات المؤسسات ومستلزماتها من القوى البشرية والاجهزة الطبية والادوية وغيرها من الخدمات اللوجستية .

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 



Comments