الاسيت ببليشر

افتتاح اعمال مؤتمر مسقط العالمي الثالث للأمراض الجلدية

افتتاح اعمال مؤتمر مسقط العالمي الثالث للأمراض الجلدية

افتتاح اعمال مؤتمر مسقط العالمي الثالث للأمراض الجلدية

20/10/2018

انطلقت صباح اليوم السبت أعمال مؤتمر مسقط العالمي الثالث للأمراض الجلدية الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة بالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية الذي يستمر ليومين.

رعى حفل افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور/ علي بن طالب الهنائي - وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط – بحضور الدكتورة/ فاطمة العجمية – المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة مسقط – والدكتورة/ فاطمة البلوشية – رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، وعدد من رؤساء الجمعيات والروابط الطبية وذلك بقاعة فندق جراند ملينيوم بالخوير.

وقالت الدكتورة عبلة بنت عبدالله الاسماعيلية – رئيسة قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة، رئيسة المؤتمر - في كلمة الافتتاح: " إن هذا المؤتمر يُعقد كل سنتين تزامنا مع التنمية الطبية المستدامة وتحقيقاً للهدف المنشود من عقده للتطلع إلى ما هو جديد وحديث في المجال الطبي فيما يخص آخر المستجدات والبحوث العلمية الطبية الجارية في طب الأمراض الجلدية وطب الليزر وطب التجميل ومقاومة والشيخوخة".

وأضافت الاسماعيلية: "إن مؤتمر مسقط للأمراض الجلدية والتناسلية وطب التجميل يُعتبر نافذه تطل على العالم الخارجي لتخبرنا ما يُستجد من احداث وتجاربٍ ومعارف علميه جديدة في مجال طب الأمراض الجلدية وقائمة على ابحاث علميه نستشفُ فائدتها من خلال استقطابنا في هذا اليوم لخبراء من مختلف دول العالم لهم باع طويل في مجال الأمراض الجلدية. ونحن دورنا كأطباء عمانيون الأخذ بالعلم والفائدة والمنفعة التي تعود بالنفع على المواطن العماني باذلين بذلك كافة الجهود وتوفير ما يحتاجه هذا المجال من علاجات جديدة مواكبة للتطور الحديث والتكنولوجيا".

يشارك في المؤتمر نحو 200 من الأطباء من السلطنة ودول مجلس التعاون والأطباء المتدربين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية في الامراض الجلدية وطلبة الطب بجامعة السلطان قابوس وكلية عمان الطبية وعدد من الفئات الطبية المساعدة.

كما يشارك في إدارة جلسات المؤتمر نخبة من الخبراء الاستشاريين والكوادر الطبية في تخصص علم الامراض الجلدية والليزر والجراحة الجلدية والتجميل من المملكة المتحدة البريطانية وهولندا وماليزيا والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية الهند.

ويسلط المؤتمر الضوء على أحدث البحوث العلمية في مجال تشخيص الالتهابات الجلدية لدى الأطفال وعلاجها، العلاج الضوئي للمصابين بأمراض الصدفية والبهاق، والمظاهر المتعددة لحساسية الجلد (الاكزيما) بين الأطفال ذوي البشرة الملونة، واخر المستجدات المتعلقة بداء الثعلبة وطرق العلاج.

كذلك يستعرض المؤتمر طرق التصدي لحالات العدوى الفيروسية التي تصيب الجلد، والأورام والتشوهات الوعائية، واستخدامات الليزر في علاج الندوب، والاستخدامات المستقبلية لدواء التوفانيسيتيب في الأمراض الجلدية، والنهج العلمي المتبع في التشوهات الخلقية والتصبغات الجلدية المتفشية.

وسبق افتتاح الجلسات الرئيسية للمؤتمر عقد حلقة عمل حول علم الانسجة الجلدية وتطبيقاته الاكلينيكية بقاعة مستشفى النهضة بمشاركة اطباء الامراض الجلدية من القطاع الحكومي والخاص والاطباء المتدربين في المجلس العماني للاختصاصات الطبية. وترأس الحلقة البروفيسور الدكتور أليستاير روبسون من المملكة المتحدة المتخصص في علم الانسجة الجلدية، والدكتورة عبلة الإسماعيلية - طبيبة استشارية أولى رئيسة قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة -.

كما سيصاحب المؤتمر عدة حلقات عمل أخرى حول الطب التجميلي كالبوتكس والفيلر وكيفية استخدام المواد التجميلية المحقونة والليزر.

وقام سعادة الدكتور/ علي بن طالب الهنائي – راعي الحفل – بافتتاح المعرض الطبي المصاحب للمؤتمر الذي ضم عدد من الشركات المتخصصة في انتاج وتسويق المعدات الطبية المتخصصة في علاج وتجميل الجلد إضافة إلى شركات الأدوية والمستحضرات الجلدية.

 

 



Comments