الاسيت ببليشر

مؤتمر صحفيا للكشف عن المبادرة الوطنية للتبرع بالدم

مؤتمر صحفيا للكشف عن المبادرة الوطنية للتبرع بالدم

مؤتمر صحفيا للكشف عن المبادرة الوطنية للتبرع بالدم

1/11/2018

نظم صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة صباح اليوم ( الخميس ) بالتعاون مع دائرة خدمات بنوك الدم بوزارة الصحة ، مؤتمرا صحفيا للحديث حول "المبادرة الوطنية للبترع بالدم " تحت شعار دمك حياة لغيرك، وذلك في ديوان عام وزارة الصحة.

تأتي هذه المبادرة رغبة من مجلس إدارة صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة مشاركة أبناء المجتمع وتعزيز مفهوم الشراكة بين القطاع الحكومي (العسكري والإداري) والقطاع الخاص والاسهام بالتبرع بالدم لإنقاذ أرواح المحتاجين لها . حيث تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه المبادرة للتبرع بالدم على مستوى السلطنة في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري .

ترأس المؤتمر الصحفي خالد بن عبدالله المنظري مدير عام الشؤون الإدارية ورئيس اللجنة الرئيسية ، وبحضور أعضاء اللجنة الرئيسية للمبادرة ومجلس إدارة صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة .

حضر المؤتمر الصحفي عدد من وسائل الإعلام المحلية المختلفة (المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية)

 وقد أوضح خالد بن عبدالله المنظري للإعلاميين أهمية هذه المبادرة وقال :إن التبرع بالدم يعتبر عملاً انسانيا يساعد في إنقاذ الأرواح بالإضافة إلى أنه يساعد المتبرع في تجديد دمه ويعد ذلك صدقة يقدمها الانسان احتسابا للأجر عند الله ، كما أن هذه المبادرة تُعد بمثابة تدريب للتعرف على مدى جاهزية منظومة الخدمات الطبية لمجابهة الأزمات والحالات الطارئة وتثقيف واعداد أبناء المجتمع لمثل هذه الحالات بجميع محافظات السلطنة ، كذلك يسعى الصندوق لتسطير اسم السلطنة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بتسجيل أكبر عدد من المتبرعين خلال ثمان ساعات وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد .

وذكر الدكتور خالد بن راشد البلوشي مدير المبادرة: ستنطلق الفعالية  في السابع والعشرين من شهر نوفمبر القادم ، في عشر مواقع بمحافظات السلطنة تهدف إلى الحصول على أكبر عدد من التعهدات للتبرع بالدم خلال 28 يوما من تاريخ الفعالية وتجميع وحدات الدم خلال ثمان ساعات على مستوى السلطنة من خلال بنوك الدم بالمستشفيات المرجعية بالمحافظات و ايجاد شراكة بين الوحدات الحكومية (العسكرية والمدنية) والقطاع الخاص والمجتمع في مجال التبرع بالدم .

وأضاف: هذه المبادرة ستتساهم في كسب متبرعين جدد ، وتثقيف المجتمع بأهمية المساهمة والتبرع بالدم ، وتشجيع الموظفين على الإنخراط في العمل التطوعي ، وتدريب وتأهيل الكادر الفني الجديد لعملية أخذ عينات الدم وطرق تخزينها ، وأيضا ستساهم في قياس جاهزية الخدمات الطبية والمجتمع في الحالات الطارئة . كما شكر جميع الرعاة المشاركين في الحدث منهم الراعي الرئيسي مستشفى بدر السماء ، ومجموعة من الرعاة وهم  بيئة ومركز بهوان للعناية الطبية ومستشفى العبير.

 الجدير بالذكر ستقام المبادرة  في كل من محافظة مسقط في دائرة خدمات بنوك الدم ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض ، وفي  محافظة ظفار في مجمع السلطان قابوس للثقاقة والترفيه ، وفي  محافظة الداخلية في مركز نزوى الثقافي .

و في محافظة جنوب الباطنة بجمعية المرأة العمانية في ولاية الرستاق ، وفي محافظة شمال الباطنة ستقام بجامعة صحار وبمحافظة البريمي بكلية البريمي الجامعية ، أما في محافظة الظاهرة ستقام في كلية العلوم التطبيقية ، أما في محافظة شمال الشرقية  ستقام في الكلية التقنية في ابراء، وفي محافظة جنوب الشرقية ستقام بالمجمع الرياضي في صور

 

 



Comments