الاسيت ببليشر

الحلقة التدريبية حول علاج مرض السكري

الحلقة التدريبية حول علاج مرض السكري

الحلقة التدريبية حول علاج مرض السكري

26/11/2018

نظمت دائرة الأمراض غير المعدية بالتعاون مع المجموعة الأوروبية والخليجية لدراسة مرض السكري مؤخراً، الحلقة التدريبية حول علاج مرض السكري، بمشاركة ما يقارب 200 مشارك من الأطباء والممرضين العاملين في عيادات السكري بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية والتخصصية ودول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية باكستان الإسلامية، وذلك بفنق الشيراتون.

هدفت الدورة التدريبية الى تدريب الأطباء والممرضين العاملين في عيادات السكري بمراكز الرعاية الصحية الأولية على علاج مرض السكري ومضاعفاته.

وحاضر خلال الدورة التدريبة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية حوالي عشر محاضرين من المجموعة الأوروبية والمجموعة الخليجية لدراسة داء السكري.

تضمن البرنامج على عرض مرئي قدمه الدكتور محمد اللمكي، استشاري أول أمراض سكري وغدد صماء وعضو اللجنة الخليجية لدراسة داء السكري، أبرز من خلاله العبء الذي يشكله داء السكري على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

 كما قام بإعطاء لمحة عن اهم ما تم إنجازه في مجال العلاج على المستوى الوطني وأبرز التحديات في مجال العلاج.

كما تضمنت الحلقة التدريبية على محاضرات تفاعلية وعروض لأوراق بحثية سلطت الضوء على أهم المستجدات في مجال علاج السكري وسكري الحمل وعلاج اعتلال الكلى السكري وعلاج القدم السكري ودور التكنولوجيا الحديثة في علاج داء السكري، ومناقشة علاج السكرى في مراحل الطفولة والمراهقة والشيخوخة وتقييم الحالة النفسية لمريض السكري وعلاج السمنة واستخدام مضخة الأنسولين ودور برامج الكشف المبكر للسكري في الحد من انتشار المرض والوقاية منه وغيرها من المحاور.



Comments