الاسيت ببليشر

احتفال كلية عمان للعلوم الصحية بالعيد الوطني الثامن والأربعين

احتفال كلية عمان للعلوم الصحية بالعيد الوطني الثامن والأربعين

احتفال كلية عمان للعلوم الصحية بالعيد الوطني الثامن والأربعين

6/12/2018

احتفلت كلية عمان للعلوم الصحية مساء أمس بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد تحت رعاية سعادة الدكتور/ علي بن طالب الهنائي - وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط – وحضور الدكتور/ مصطفى بن فهمي بن محمد– عميد الكلية – والهيئة التدريسية وطلبة الكلية وذلك بالقاعة الكبرى بمقر الكلية بالوطية.

وجاء تنظيم هذا الاحتفال بعد تأسيس الكلية مؤخرا حسب المرسوم السلطاني رقم (18) لسنة 2018م الذي قضى بإنشاء كلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية وإصدار نظامهما.

تضمن الاحتفال عدة فقرات متنوعة بدأت بكلمة عميـد الكلية الدكتور/ مصطفى بن فهمي بن محمد هنأ خلالها جلالة السلطان المعظم بالعيد الوطني المجيد داعيا له بموفور الصحة والعافية وللشعب العماني بدوام التقدم والرقي.

كما أثنى عميد الكلية على الجهود المبذولة من قبل المجلس الاستشاري الطلابي وحرصهم لإنجاح هذا الاحتفال، وكذلك جهود الطاقم الاداري والأكاديمي والفني للكلية في تسريع عملية الانتقال من معاهد متعددة إلى كلية موحدة بمنهجية مرسومة تطبيقا للأوامر السامية لإنشاء كلية عمان للعلوم الصحية.

كما تضمن الحفل قصائد شعرية معبرة عن حب الوطن والفخر بالسلطان، واستعراض بعض الفنون العمانية الاصيلة مثل فن البرعة وفن الميدان والشلة في أوبريت فني جميل بكلمات شعرية عمانية أصيلة.

كما تخلل الحفل بعض المسرحيات الهادفة التي استعرضت منجزات النهضة المباركة والنقلة النوعية في التعليم منذ فجر النهضة إلى يومنا هذا واهتمام صاحب الجلالة بها.

اختتم الحفل بتقديم هدايا تذكارية لراعي الحفل وعميد الكلية وتكريم المشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن كلية عمان للعلوم الصحية تهدف إلى إعداد وتأهيل الملتحقين بها علميا ومهنيا في المجالات الصحية وتنمية المعارف لدى العاملين في المجالات الصحية وتحسين أدائهم من خلال الأنشطة البحثية التي تهدف إلى تطوير التعليم والرعاية الصحية، وتشجيع وتطوير البحوث والدراسات العلمية في المجالات الصحية، وتهيئة بيئة مناسبة تحفز على التعلم والإبداع والابتكار والريادة في المجالات الصحية، وتوثيق الصلات والروابط العلمية مع الجامعات والمعاهد المتخصصة المماثلة والمؤسسات المهنية داخل السلطنة وخارجها، والمساهمة في تنمية وتعزيز صحة المجتمع ونشر الوعي الصحي بين أفراده.



Comments