الاسيت ببليشر

بدء اعمال المؤتمر الرابع للجمعية العربية للغدد الصماء والسكري للأطفال

بدء اعمال المؤتمر الرابع للجمعية العربية للغدد الصماء والسكري للأطفال

بدء اعمال المؤتمر الرابع للجمعية العربية للغدد الصماء والسكري للأطفال

6/12/2018

انطلقت اليوم (الخميس) اعمال المؤتمر الرابع للجمعية العربية للغدد الصماء والسكري للأطفال، بتنظيم المستشفى السلطاني ممثلاً بالمركز الوطني للغدد الصماء والسكري، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وشهد المؤتمر مشاركة واسعة لا تقل عن 200 مشارك من المختصين من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، بالإضافة لعدد من الدول العربية والأوروبية، وذلك بمركز المعارض والمؤتمرات.

ويحاضر في المؤتمر 34 محاضر من داخل وخارج السلطنة على مدار ثلاثة أيام متتالية، يقدمون من خلاله 40 ورقة علمية متعلقة بالغدد الصماء والسكري.

سلط المؤتمر الضوء على اخر المستجدات والأبحاث والدراسات الدولية في مجال الغدد الصماء والسكري لدى الأطفال، ومواكبة اخر التطورات العلاجية والتشخيصية والذي من شأنه ينعكس ايجاباً على تعزيز الرعاية التخصصية المقدمة للمرضى.

ابتدأ برنامج المؤتمر على كلمة ترحيبية القتها الدكتورة عائشة بنت خميس السناني استشاري أول للغدد الصماء والسكري للأطفال ورئيسة قسم بالمركز الوطني للغدد الصماء والسكري اشارت فيها إن هذا المؤتمر يقام كل سنتين ويعتبر من أهم الإنجازات الناجحة للرابطة العربية لداء السكري والغدد الصماء للأطفال، وقد أقيمت دوراته السابقة في دولة الامارات العربية والكويت وبعدها في المملكة العربية السعودية، وهذا المؤتمر سوف يطرح اخر مستجدات العلاج لداء السكري والغدد الصماء لإبرز الأطباء سواء من داخل السلطنة او من الدول العربية والعالمية.

تناولت المحاضرات واوراق العمل المقدمة عدد من المحاور تمركزت حول مقاومة الانسولين والنوع الثاني للسكري لدى الأطفال ومراقبة نسبة السكر في الدم مقابل المراقبة الذاتية لجلوكوز الدم وتحديات علاج السكري لدى المراهقين والسمنة الآحادية الجين لدى الأطفال واضطرابات المناعة الذاتية في مرض السكري ومتلازمة النمو المفرط عند الأطفال والبالغين والتدخل الطبي مقابل الجراحي لمرض السمنة عند الأطفال والمراهقين ومرض الغدة النخامية.

كما قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بالتجول مع الحضور في المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يعرض فيه أهم المنتجات والأدوية الخاصة بداء السكري.

الجدير بالذكر إن الجمعية العربية للغدد الصماء والسكري تأسست في سبتمبر في عام 2012، ولها أدوار بارزة وبصمة ملموسة في الارتقاء بالجوانب العلاجية والتشخيصية لأمراض الغدد الصماء وسكري الأطفال من خلال إثراء الدراسات والأبحاث الطبية والعلمية في هذه المجالات والمشاركة في المحافل الطبية الإقليمية والدولية التي تعنى بأمراض الغدد الصماء وسكري الأطفال.    



Comments