الاسيت ببليشر

توقيع على اتفاقيتين تمويل إنشاء حديقة العاب للأطفال المرقدين بمستشفي النهضة وعبري المرجعي

توقيع على اتفاقيتين تمويل إنشاء حديقة العاب للأطفال المرقدين بمستشفي النهضة وعبري المرجعي

توقيع على اتفاقيتين تمويل إنشاء حديقة العاب للأطفال المرقدين بمستشفي النهضة وعبري المرجعي

7/1/2019

تم صباح امس الاحد بقاعة الاجتماعات بمستشفى النهضة التوقيع على اتفاقيتين بين وزارة الصحة والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) ــ احدى شركات شركة النفط العمانية، وبحضور عـدد من مسؤولين وزارة الصحة.

قد نصت الاتفاقيتين على تمويل لإنشاء حديقة ألعاب للأطفال المرقدين بمستشفى النهضة ـ بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 25,000 ريال عماني، بينما بلغت التكلفة الاجمالية لمشروع إنشاء حديقة العاب للأطفال المرقدين بمستشفى عبري المرجعي حوالي 25,000 ريال عماني.

وقامت بالتوقيع نيابة عن مستشفى النهضة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وللشركة العمانية الهندية للسماد ( أوميفكو ) المهندس خالد بن محمد الفنه العريمي مدير الشؤون الخارجية  ( نيابة عن الشركة المتبرعة )، فيما وقع نيابة عن مستشفى عبري المرجعي الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة.

 وأكد الدكتور حمد بن محمد الحارثي مدير مستشفى النهضة   – على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها الشركة العمانية   الهندية للسماد بتمويل الوزارة مثل هذه المشاريع.

وأضاف: أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه الشركة العمانية الهندية للسماد للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات السلطنة.

من جانبه أكد المهندس خالد بن محمد الفنه العريمي مدير الشؤون الخارجية للشركة العمانية الهندية للسماد ( أوميفكو ) على حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد ، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، وفي اطار في اطار المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها شركات القطاع الخاص بالسلطنة .

  الجدير بالذكر يتضمن المشروعين على انشاء حديقة العاب تستخدم كصالة العاب وترفيهية للأطفال المرقدين داخل المستشفى.

 ويأتي الهدف من توقيع الاتفاقيتين إلى منح الأطفال واليافعين العاب ممتعه تساعد في تفاعل الطفل مع من حوله فإلام تستطيع دمج طفلها في الالعاب المختلفة فهي تجعل الطفل أكثر تحفيزا ونشاطا ويجعل له قدره عالية على التواصل بين الاطفال الاخرين، وهناك العاب اطفال ترفيهيه تساهم في تواصل الطفل مع من حوله واعطائه قدرا من المتعة عند ممارسة هذه الالعاب المحفزة.

 هذا وقد سبق للشركة العمانية الهندية للسماد ( أوميفكو ) احدى شركات شركة النفط العمانية بتمويل مثل ها المشروع في كلا من مستشفيات ابراء وصور وجعلان بني بوعلي .

  وعلى هامش توقيع الاتفاقيتين قامت الشركة العمانية الهندية للسماد بتسليم أول دفعة من الاجهزة التنفسية للمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية (قسم الرعاية التنفسية) وذلك لتوزيعها لمرضى الامراض التنفسية الذين يحتاجون اليها بصفة مستمرة لهذا النوع من الأجهزة لذوي الدخل المحدود، والتي سيتم توزيعها على دفعات للمستشفيات المرجعية في مختلف محافظات السلطنة.

  وقد بلغ قيمة التمويل المقدم لشراء الاجهزة (50,000) ريال عماني، على ضوء الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين وزارة الصحة والشركة العمانية الهندية للسماد في 22 أكتوبر 2018.

 



Comments