الاسيت ببليشر

استقبال معاليه للوفد التونسي

استقبال معاليه للوفد التونسي

استقبال معاليه للوفد التونسي

27/1/2019

استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي ـ وزير الصحة ـ اليوم (الأحد) بمكتبه بديوان عام الوزارة وفدا من وزارة الصحة بالجمهورية التونسية الذي يزور السلطنة هذه الايام للاطلاع على تجربة السلطنة في مجال ادارة الحالات الطارئة الصحية وذلك بالتنسق مع منظمة الصحة العالمية.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ، وبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في المجال الصحي .

كما تناقش الوفد مع معاليه حول كيفية الاستفادة من تجربة السلطنة في مجال ادارة الحالات الطارئة الصحية في بناء منظومة الطوارئ الصحية في الجمهورية التونسية وامكانية تبادل الخبرات في هذا الشأن.

هذا ؛ وضمن برنامج الزيارة قام الوفد اليوم بزيارة الى مركز ادارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة للتعرف والاطلاع على المنظومة الوطنية لادارة الحالات الطارئة في السلطنة ، وقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة التابع للجنة الوطنية للدفاع المدني .

كذلك اطلع الوفد على الاستراتيجيات المتبعة وخطط ادارة الطوارئ في المحافظات وطرق تنفيذها .

ويشمل برنامج الزيارة خلال الايام القادمة كل من : المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة ، والهيئة العامة للاذاعة والتليفزيون ، وقطاع الاغاثة والايواء بوزارة التنمية الاجتماعية ، ومركز الاتصال التابع لوزارة الصحة ، وذلك بهدف التعرف على ادوار كل جهة .

حضر الاستقبال الدكتور راشد بن حمد البادي - مدير مركز ادارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة . منسق قطاع الاستجابة والصحة العامة باللجنة الوطنية للدفاع المدني - .

 



Comments