الاسيت ببليشر

النظم الرقابية على الأدوية البيولوجية - حلقة عمل بوزارة الصحة

النظم الرقابية على الأدوية البيولوجية - حلقة عمل بوزارة الصحة

النظم الرقابية على الأدوية البيولوجية - حلقة عمل بوزارة الصحة

12/2/2019

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية صباح اليوم الثلاثاء حلقة عمل حول النظم الرقابية على الأدوية البيولوجية بحضور الدكتور/ محمد بن حمدان بن سيف الربيعي مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية وبمشاركة الدكتور/ إلوين جريفيثس المستشار بمنظمة الصحة العالمية وذلك بقاعة فندق ليفاتيو ببوشر.

هدفت الحلقة إلى الوقوف على النظام المتبع في شأن تسجيل وتحليل الأدوية البيولوجية وأدوية التقنية الحيوية وذلك بغرض مقارنة النظام المتبع لدى المديرية في هذا الخصوص مع النظام العالمي المتبع وتحديد ما إذا كانت هنالك حاجة لتقوية هذه المنظومة بالأقسام المتبعة بما في ذلك إجراءات تسجيل تلك المنتجات وطرق تحليلها وغير ذلك من المتطلبات.

وقال الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية في كلمة له: "نستعرض في هذه الحلقة آخر المستجدات المتعلقة بأنظمة الرقابة العالمية على الأدوية البيولوجية التي تعتبر منتجات حساسة ذات خصوصية بدءاً من طرق تصنيعها ونقلها وتخزينها وصرفها واستخدامها".

وضمن هذا الإطار سوف يقوم الدكتور/ إلوين جريفيثس الخبير بمنظمة الصحة العالمية بزيارة للمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية لعدة أيام حيث من المتوقع أن يرفع تقريراً للمسؤولين بالوزارة متضمناً بعض التوصيات والمقترحات التي تساعد المديرية على تقوية نظام الرقابة على الأدوية البيولوجية بما يتماشى مع النظام الرقابي العالمي عليها، وذلك لضمان جودتها وفعاليتها وسلامتها. 

شارك في الحلقة نحو ٣٠ مشارك يمثلون المعنيين بالأقسام والدوائر المختصة بالمديرية وكذلك أعضاء اللجنة العليا للدواء وأعضاء اللجنة الفنية لتسجيل شركات الأدوية ومنتجاتها بالإضافة لمدعوين آخرين من بعض الجهات ذات العلاقة. 



Comments