الاسيت ببليشر

بدء الاجتماع التشاوري للخبراء لإعـداد الخطة التنفيذية للجودة والسلامة أثناء الكوارث والحالات الطارئة

بدء الاجتماع التشاوري للخبراء لإعـداد الخطة التنفيذية للجودة والسلامة أثناء الكوارث والحالات الطارئة

بدء الاجتماع التشاوري للخبراء لإعـداد الخطة التنفيذية للجودة والسلامة أثناء الكوارث والحالات الطارئة

18/2/2019

     بدأت صباح اليوم ( الاثنين ) بفندق هواليدي إن السيب اعمال الاجتماع التشاوري للخبراء لإعـداد الخطة التنفيذية  للجودة والسلامة أثناء الكوارث والحالات الطارئة والذي يقام تحت اشراف منظمة الصحة العالمية ــ المكتب الاقليمي لشرق المتوسط ــ  الذي تستضيفه ليومين السلطنة لأول مرة ممثلة بوزارة الصحة ، ( المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية للجودة وسلامة المرضى ) وبالتعاون مع مكتب المنظمة بالسلطنة ، ويستمر ليومين .

  حضر الاجتماع الدكتورة قمرة السريرية مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة والدكتور راشد العبري مدير المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية   في مجال الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة .

  يشارك في الاجتماع اكثر من 20 خبيرا من دول  المكتب الاقليمي لشرق المتوسط ومنظمة الصحة العالمية ، بالإضافة لمشاركين من داخل السلطنة.

    وفي بداية الاجتماع القت الدكتورة قمرة السريرية مدير عام مركز ضمان الجودة كلمة أوضحت فيها أن سلامة المرضى تعتبر ركيزة اساسية للخدمات الصحية ،وان الاجتماع التشاوري هذا سيكون فرصة جيده لتبادل الخبرات ولمناقشة التحديات          والاولوية الرئيسية للحصول على سياسات موحدة حـول كيفية تقديم خدمة آمنة لجميع المرضى.

 بعدها القى الدكتور راشد بن خلفان العبري مدير المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة كلمة تحدث فيها عن دور المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال الجودة وسلامة المرضى في السلطنة .

  ثم استعرض ابرز ماتم انجازه بالسلطنة في نظام الجودة وسلامة ، والى مشاركة الخبراء في آلية وضع العمل للحافظ على جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى .

واضاف أن الاجتماع  يهدف الى استعراض التحديات والأولويات الرئيسية للجودة اثناء حالات الطوارئ ، والى تقييم النتائج الأولية للجودة خلال حالات الطوارئ والشدائد ، وتحديد ووضع المحددات والمنهاج والأدوات الرئيسية اللازمة لضمان الجودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية في حالات الطوارئ والشدائد.

كما قدم الدكتور منذر الطيف مستشار اقليمي حول جودة وسلامة الرعاية الصحية بالمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية محاضرة حول الوضعية الحالية فيما يتعلق بسلامة وجودة الرعاية الصحية بالمنطقة وضرورة تطوير سلامة المرضى ، خاصة بالنسبة للدول التي تواجـه حالات طوارىء وازمات صعبة .

 واشار في كلمته الى أن المكتب الاقليمي لشرق المتوسط بالتعاون مع جامعة كورلانيا الشاملية بالولايات المتحدة الامريكية قاما باجراء عمل دراسة حول هذا الموضوع والتي سيتم مناقشتها في الاجتماع مع الخبراء العالميين والاقليمين ، مما يساعد في استكمال المعلومات والاشكاليات التي تمكن  من ايجاد الية  لتعزيز السلامة والجودة  في الازمات والطواري . 

 

 

         

 



Comments