الاسيت ببليشر

دورة تدريبية حول النشاط البدني والصحة

دورة تدريبية حول النشاط البدني والصحة

دورة تدريبية حول النشاط البدني والصحة

3/3/2019

نظمت صباح اليوم (الاحد) بفندق هوليدى ان وزارة الصحة ممثلة بدائرة المبادرات المجتمعية الصحية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دورة تدريبية حول النشاط البدني والصحة بحضور الدكتور سعيد اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة.

وذكرت الدكتورة هدى السيابية مديرة دائرة المبادرات المجتمعية الصحية في محاضرتها: بأن الامراض المزمنة غير المعدية أصبحت تشكل عبئا صحيا رئيسيا في دول العالم وبما ان الخمول البدني هو احد عوامل الاخطار المسببة لهذه الامراض ويصنف على انه السبب الرابع للوفيات المبكرة عالميا والمتهم المسؤول عن وفاة 2.3 مليون انسان ، ولذا فقد أولت غالبية دول العالم تعزيز النشاط البدني مما اثر تأثير إيجابي ملحوظ في التقليل من الوفيات الناجمة عن الامراض المزمنة غير المعدية وبذلك يساهم بشكل مباشر في التنمية الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

تهدف الدورة التدريبية الى التعريف بفكرة النشاط البدني وأثره على صحة الافراد والمجتمعات وأيضا تناقش أحدث البرامج والسياسات التي تشجع الناس على تبني أنماط حياة صحية.

تستعرض الدورة في محاورها المستويات العالمية للنشاط البدني وخطط العمل ومدى الاستفادة الصحية وكذلك النشاط والتقييم العالمي بالا ضافة  الى الأولويات والتحديات في تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالنشاط البدني وكذلك مستويات النشاط البدني والخطة الوطنية.

يشارك في الدورة ممثلين من مختلف القطاعات ذات العلاقة مثل وزارة الصحة، وزارة الشؤون الرياضية، وزارة التربية والتعليم، وزارة النقل والاتصالات.

كما تستضيف الدورة مشاركين من بعض دول مجلس التعاون من المهتمين في قضية تعزيز النشاط البدني من المملكة العربية السعودية، قطر والبحرين.



Comments