الاسيت ببليشر

المركز الوطني لطب و جـراحة القلب ينظم الندوة الأولى للتروية القلبية

المركز الوطني لطب و جـراحة القلب ينظم الندوة الأولى للتروية القلبية

المركز الوطني لطب و جـراحة القلب ينظم الندوة الأولى للتروية القلبية

17/3/2019

نظم المستشفى السلطاني ، ممثلا بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب ( فريق التروية القلبية بالتعاون مع قسم التدريب والتطويرالمهني ) ــ مؤخرا  ــ  الندوة الأولى  في تخصص التروية القلبية التابع لقسم جراحة القلب والصدر، بحضور الدكتور ماهـر بن جعفر البحراني المدير العام المساعد للفئات الطبية المساعدة ، وبمشاركة متنوعة من الفئات والكوادر الطبية من جراحين  وأطباء تخدير وممرضين وإخصائي قلب ، وذلك بقاعة المؤتمرات الرئسية بالمركز.

  الندوة بدأت بتقديم عرض مرئي لعمليات جراحة القلب ، بعدها القت الدكتورة فايزة بنت عبدالله الكندي المدير العام المساعد بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب كلمة ترحيبية ، وأكدت على أهمية اقامة مثل هذه الندوات  العلمية ،  بعدها تحدث الدكتور مادان مادالي استشاري أول تخديرعن أهمية عمل إخصائي التروية على نتائج عمليات جـراحة القلب بما ينعكس على نجاح العملية .

 الندوة هدفـت الى التعريف بمهام فريق التروية القلبية ، بالإضافة الى مناقشة آخر المستجدات في هذا المجال وتضمنت 15 ورقة عمل تحدثت عن عدد من المواضيع تم مناقشتها من خلال ثلاثة محاور. شملت المنظور الجراحي و المنظور التخديري والمنظور التقني ، وشارك فيها متحدثين من مختلف مراكز عمليات القلب من داخل وخارج السلطنة . وشهدت الندوة مشاركة مستشفى جامعة السلطان قابوس بورقتي عمل ومستشفى كليفلاند بأبو ظبي بورقة عمل  ، الى جانب مشاركة المركز الوطني لطب و جراحة القلب بعدد من أوراق العمل .

الجدير بالذكر ان المركز الوطني لطب وجراحة القلب يجري ما يتجاوز عدد 600 عملية قلب مفتوح سنويا لجميع الفئات العمرية ، كما عقد المركز حلقة عمل في سبتمبر الماضي بالتعاون مع جهات دولية مختلفة بهدف تقليص قائمة الانتظار لعمليات الأطفال.

وأشاد الحضور بأهمية الندوة وطالبوا باستمرار اقامة مثل هذه الندوات المتخصصة لما فيها من تطوير للعمل.

في الختام أكد عبدالرحيم بن سعود الرواحي إخصائي تروية قلبية على أهمية اقامتها لما لها من أثر جيد    في الدفع قدما بمسيرة جراحة القلب والتخصصات المرتبطة بها والذي ينعكس إيجابا على جودة الخدمة المقدمة للمرضى بالمركز.

 



Comments