الاسيت ببليشر

مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني

مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني

مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني

10/4/2019

  تحت رعاية صاحب السمو السيد صاحب السمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد ــ مستشار جـلالة السلطان ــ ؛ تنطلق يوم غـد (الخميس) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني الذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية وعدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة وبمشاركة محلية ودولية واسعة .

   يتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمة ترحيبية يلقيها الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السلطاني ، وكلمة المؤتمر يلقيها الدكتور باسم البحراني - مدير المركز الوطني لعلاج الاورام بالمستشفى السلطاني . رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر - ، ومحاضرة علمية عن الابتكار في سلامة المرضى يقدمها اللورد البروفسيور درازي اوف دينهام – رئيس معهد ابتكارات الصحة العالمية بكلية امبريال بالمملكة المتحدة - ، بالاضافة الى عرض مرئي ، ومعرض مصاحب لشركات الادوية والمعدات الطبية .

المؤتمر يحتوي على مجموعة مؤتمرات تمثل اغـلب تخصصات المستشفى السلطاني تـقام بالـتزامن مع بعضها البعض .

    يشهـد المؤتمر مشاركة حوالي ( 3000 ) مشاركا يمثلون الفئات الطبية والطبية المساعدة من المستشفى السلطاني والمؤسسات الصحية من مختلف محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الاهلية ، اضافة الى مشاركين اخرين من دول مجلس التعاون.

  ويحاضر في المؤتمر حوالي (400) محاضر يمثلون نخبة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف دول العالم .

المؤتمر يناقش على مدى ايام انعقاده الثلاث الكثير من المواضيع التخصصية من خلال (400) ورقة عمل نظرية وتطبيقية موزعـة على (120) جلسة علمية في مختلف المستجدات والتخصصات الطبية التي سيشملها المؤتمر : التخدير، العناية المركزة المسؤولية الطبية ، طب الاطفال ، الطب الباطني ، علم أمراض الأنسجة  ، طب الاورام ، التمريض ، طب النساء والولادة ، العناية الصيدلة ، الجراحة العامة ، الطوارئ ، جراحة المسالك البولية ، الطب النووي ، صحة وعافية الموظف ، بالاضافة الى الجلسات القانونية  ، الشؤون الإدارية والمالية ، العناية المهنية ، طب الاعماق ، الجودة والنوعية ، أمراض القلب ،  والاشعـة ، اشعة الطوارئ ، وهي من التخصصات المستحدثه في هـذا المؤتمر .  

   علاوة الى ذلك يشهد المؤتمر تنظيم حزمة من حلقات العمل السابقة والمصاحبة للمؤتمر وعقد عـدة اجتماعات علمية ، اضافـة الى معرض مصاحب لشركات الادوية والاجهزة والمعدات الطبية .

 كما ستقام على هامش المؤتمر الندوة الأولى للمسؤولية الطبية " القانون والطب " التي تنظمها من دائرة الأعمال القانونية بالمستشفى السلطاني ، وتستمر لمدة يومان.

   المؤتمر يهدف إلى استعـراض آخر ما توصل إليه علم الطب في التخصصات المشاركة والاستفادة من الخبرات العلمية الاقليمية والدولية المشاركة والاطلاع على جديـد شركات الادوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والاجهـزة.

  هذا وقد بدأت اليوم بقاعة المحاضرات بالمستشفى السلطاني حلقات العمل التي تسبق انطلاقة المؤتمر وكانت عن المسالك البولية والبحث العلمي .

    يذكر بانه نظرا لأهمية هـذا الحدث؛ فقـد أولت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للمستشفى السلطاني الاهتمام بالتحضير المبكر والإعـداد الجيد للحدث وتوفير الدعم الكافي للمشاركين ، حيث تم تشكيل لجنة رئيسية تنضوي تحتها لجان فرعية مساعدة تختص بالأمور التنظيمية والادارية والاعلامية المختلفة ، وذلك لتهيئة عوامل النجاح للحدث والخروج بتوصيات تخدم تخصصات المؤتمر .

وقد تم اعتماد (21) ساعة تعليمية من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني وحلقات العمل المصاحبة له .

 



Comments