الاسيت ببليشر

وزارة الصحة تؤكد استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية

وزارة الصحة تؤكد استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية

وزارة الصحة تؤكد استعدادها للتعامل مع الحالة الجوية

19/5/2019

 

أكدت وزارة الصحة استعداد وجاهزية كافة المؤسسات الصحية للتعامل مع الحالة الجوية التي تمر بها السلطنة. واشارت الى استمرارية تقديم الخدمات الصحية بالمحافظات خلال فترة تأثرها بالحالة الجوية وتوفير كافة احتياجات المؤسسات الصحية ومستلزماتها من القوى البشرية والأجهزة الطبية والأدوية وغيرها من الخدمات اللوجستية.

وكانت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية قد استجابت لنداء الواجب بالتنسيق والتعاون مع طيران شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف؛ حيث استقبل مستشفى إبراء المرجعي عدد (3) إصابات مختلفة وعدد (1) وفاة نتيجة الغرق اثناء الحالة الجوية.

ولا تزال جميع المؤسسات الصحية تعمل بكل كفاءة ويسر ولا توجد أي معوقات أثناء تقديم الخدمات الصحية مع الإشارة بأن بعض الطرق المؤدية إلى مستشفى وادي بني خالد غير سالكة

وكانت وزارة الصحة ممثلة بمركز إدارة الحالات الطارئة قد راقبت عن كثب تطور الحالة الجوية المتوقع تأثر السلطنة بها بالتنسيق مع المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التابع للهيئة العامة للطيران المدني وتدارس جميع اقسام القطاع الصحي معطيات الحالة الجوية التي ستتأثر بها مختلف محافظات السلطنة وقامت الوزارة بتشكيل فرق عمل لتفعيل خطة الطوارئ الوطنية الصحية على المستوى المركزي في المحافظات.

وتؤكد وزارة الصحة استعدادها لمثل هذه الحالات الجوية بناء على الظروف المشابهة التي كانت قد مرت بها السلطنة خلال السنوات الماضية عن طريق التأكد مسبقا من جاهزية المؤسسات الصحية بالمحافظات من حيث توفر الكادر الصحي وجميع الاجهزة والادوية والمواد والمستلزمات الطبية للعمل الروتيني، كذلك وضع المحافظات الأخرى القريبة من المحافظات المتوقع تأثرها في حالة استعداد تام لإمداد وتغطية الخدمات الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر البشرية متى دعت الحاجة إلى ذلك. الى جانب استعداد المخازن المركزية بالوزارة لإرسال شحنات إضافية من الأدوية والمواد الطبية الأخرى إلى جميع المديريات والمستشفيات والمراكز الصحية وفق خطط الإمداد، وكذلك الخطط الاخرى التي يتم تفعيلها للشؤون الهندسية وتقنية المعلومات وبنك الدم وبدائل الاتصال في حالة انقطاعه وتوفير المولدات الكهربائية.



Comments