الاسيت ببليشر

وزير الصحة يستقبل الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية

وزير الصحة يستقبل الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية

وزير الصحة يستقبل الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية

16/6/2019

استقبل معالي الدكتور/ أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي - وزير الصحة - بمكتبه بديوان عام الوزارة أمس الأحد الأستاذ الدكتور/ عمر بن عوض بن سالم الرواس الذي تم انتخابه مؤخراً أميناً عاماً للمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، كما هنأ معاليه الأستاذ الدكتور الرواس على منصبه الجديد كأول عماني يشغل هذا المنصب، متمنياً له تمام التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة وللارتباطات الوثيقة بين وزارة الصحة والمجلس العربي دوام التقدم والنماء وبما يعزز من المنافع والمصالح المشتركة.

كما تباحث معاليه مع الرواس سبل دعم وتطوير التعاون الثنائي بين الوزارة والمجلس العربي للاختصاصات الصحية في المجال الصحي.

وكان الأستاذ الدكتور/ عمر بن عوض الرواس قد انتخب لشغل منصب الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية من قبل مجلس وزراء الصحة العرب بدلاً من الليبي الأستاذ الدكتور محمد الهادي السويحلي.

وحسب النظام المتبع بالمجلس فإنه يتم تعين الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية من قبل الهيئة العليا للمجلس بطريقة الانتخاب من بين مرشحي الدول ذات العضوية الكاملة ويشترط فيه أن يكون طبيبا متفرغا من ذوي الاختصاص العالي، ويكون تعيينه لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

ويشغل الأستاذ الدكتور/ عمر بن عوض الرواس حالياً - إلى جانب عمله الجديد كأمين عام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية - عدة مهام وظيفية منها مدير مركز البحوث الطبية بجامعة السلطان قابوس، ورئيس وحدة الجهاز التنفسي بقسم الطب الباطني بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس، وعضو مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وعضو مجلس الأمناء بجامعة الخليج العربي.

كما سبق أن شغل الرواس منصب عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس، ورئيساً لمجلس إدارة مستشفى جامعة السلطان قابوس، ورئيساً للجمعية الطبية العمانية، ورئيسا للجنة تطوير خدمات الأمراض الصدرية بوزارة الصحة.

جدير بالذكر بأن المجلس العربي للاختصاصات الصحية أسس في عام 1978 بموجب قرار مجلس وزراء الصحة العرب بجامعة الدول العربية ويهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في الوطن العربي عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي لمقدمي الخدمات الصحية في مختلف الاختصاصات، ووضع مواصفات التدريب المعترف به لإعداد الاختصاصيين في فروع العلوم الصحية.

 



Comments