الاسيت ببليشر

الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين

الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين

الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين

16/6/2019

بدأت يوم (الاثنين) بفندق كروان بلازا بمدينة العرفان أعمال الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين ، المنبثقة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه السلطنة ممثلة بوزارة الصحة ليومين .

افتتح الاجتماع الدكتور سعيد بن حارب اللمكي ـ مدير عام الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة. عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون ـ الذي ألقى كلمة رحب فيها بالمشاركين متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني عمان ، تطرق بعدها إلى أهمية الاجتماع والمواضيع التي يناقشها متمنيا في ختام حديثه للمشاركين النجاح والتوفيق .

من جانبه أكد محسن بن مبارك الدوسري – الوزير المفوض . مدير ادارة الصحة بالامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية – في كلمة له على الاهتمام البالغ الذي يوليه المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لبرنامج صحة الوافدين .

مشيرا الى ضرورة متابعة اللجنة الخليجية المركزية لهذا الموضوع الصحي الهام وذلك من منطلق الحرص على صحة المجتمع الخليجي .

يستعرض الاجتماع العديد من المواضيع منها التعديلات متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الثالث والعشرين للجنة ، التعديلات والاضافات على اللائحة التنظيمية لبرنامج  فحص الوافدين ، مناقشة تقارير زيارات مجلس الصحة لعدد من الدول ، مناقششة الاحصائية الخاصة بأعداد المفحوصين .

 



Comments