الاسيت ببليشر

توقيع اتفاقية تمويل مشروع شراء معدات طبية لمركز حي الميناء الصحي

توقيع اتفاقية تمويل مشروع شراء معدات طبية لمركز حي الميناء الصحي

توقيع اتفاقية تمويل مشروع شراء معدات طبية لمركز حي الميناء الصحي

18/12/2022

وقعت وزارة الصحة ومؤسسة الصحة الوقفية (أثر) صباح اليوم (الأحد) اتفاقية تمويل مشروع شراء معدات طبية لمركز حي الميناء الصحي بولاية مطرح بمبلغ (45) ألف ريال عماني بتمويل من بنك صحار الدولي.

قام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة/ فاطمة بنت محمد العجمية - وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط-، وعن بنك صحار الدولي رئيسه التنفيذي/ أحمد المسلمي، والفاضلة/ تقوى اللواتية –المدير التنفيذي لمؤسسة الصحة الوقفية (أثر).

وأكدت سعادة الدكتورة/ فاطمة بنت محمد العجمية - وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط- على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عمان لخدمة الصالح العام، مشيدة بالمبادرة الطيبة التي قدمها بنك صحار الدولي لتمويل مثل هذه المشاريع الحيوية.

وأضافت: أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات سلطنة عمان.

من جانبه أكد أحمد المسلمي – الرئيس التنفيذي لبنك صحارالدولي - على حرص البنك لتفعيل الشراكة والتعاون بينه وبين المؤسسات الحكومية والقطاعات الأهلية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفي إطار المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها بنك صحار الدولي بسلطنة عمان.

وقال المسلمي: يعد قطاع الصحة أحد أهم القطاعات التي ترتكز عليها مبادرات البنك ضمن مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، وكوننا مؤسسة مسؤولة اجتماعيا فإننا نحرص على الدوام على البحث في كيفية دعم القطاع الصحي وتحديد الفرص التي تصنع الفارق على المستوى الاجتماعي. عليه فإننا نسعى إلى استكمال جهود الحكومة من خلال تقديم الدعم اللازم لتشغيل مركز متخصص في طب الأسنان والعلاج الطبيعي في محافظة مسقط، الأمر الذي يمكننا من الاسهام بشكل أكبر في ضمان مستوى صحي متميز وحياة أفضل للجميع ، فضلا عن توطيد علاقتنا مع المجتمع وخدمته بشكل أكبر".

وقالت تقوى اللواتية – المديرة التنفيذية لمؤسسة الصحة الوقفية (أثر): "مع إزدياد الكثافة السكانية لرفد حركة التنمية المتسارعة في البلاد وتنوع التحديات وتداخلها، تنشأ الحاجة لتعزيز إمكانيات القطاع الصحي على المدى البعيد والقريب، ومن هنا بزغت فكرة إنشاء مؤسسة الصحة الوقفية "أثر" لتكون الذراع المعين لتحقيق الرفاهية المنشودة للمواطن والمقيم بما يتماشى مع رؤية عمان 2040".

واضافت: :من خلال تظافر الجهود بين الحكومة والقطاعين الخاص والأهلي سيتمكن القطاع الصحي من مواكبة الحركة التنموية ودعم رفاهية أفراد المجتمع".

الجدير بالذكر أنّ توقيع الاتفاقية جاء بهدف إمداد وتحديث الاجهزة الطبية التخصصية اللازمة لمركز حي الميناء الصحي، والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة بما يعود بالنفع العام على المواطنين والمقيمين.



Comments