الاسيت ببليشر

غداً إطلاق " الحملة الوطنية للتوعية للتبرع بالأعضاء"

غداً إطلاق

غداً إطلاق " الحملة الوطنية للتوعية للتبرع بالأعضاء"

18/12/2022

تحتفل وزارة الصحة ممثلةً بالبرنامج الوطني لزراعة الأعضاء  وبالتعاون مع الرابطة العمانية لزراعة الأعضاء صباح غد (الإثنين) " باليوم العماني للتبرع بالأعضاء".

يرعى المناسبة معالي الدكتور محمد  بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة و فضيلة الشيخ كهلان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عمان وعدد من مسؤولي وزارة الصحة، بالإضافة لعدد من الكوادر الطبية من مختلف مؤسسات القطاع الصحي في سلطنة عمان، وذلك بفندق جراند ميلينيوم.

  يهدف  البرنامج إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء كعمل إنساني ومبادرة سخية تعد الحل المناسب لعلاج الفشل العضوي مثل (الفشل الكلوي والكبد وغيرها) من الأعضاء الحيوية التي يعاني منها ملايين المرضى على مستوى العالم، كما تهدف الحملة الوطنية إلى إنقاذ الحياة البشرية وخدمة إنسانية يقدمها المتبرع لإنهاء معاناة مريض يتألم لعدة أعوام.

الجدير بالذكر أن تاريخ 19 من ديسمبر يصادف تاريخ إجراء أول عملية نقل أعضاء في سلطنة عمان ليكون ذكرى سنوية لتذكير المجتمع وتثقيفهم بأهمية التبرع ومساعدة مرضى الفشل العضوي.

 كما أطلقت وزارة الصحة مؤخراً التطبيق الإلكتروني التثقيفي لزراعة الأعضاء عطاؤك حياة "8" بهدف تقديم كل المعلومات المتعلقة بزراعة الأعضاء، وجاءت تسمية التطبيق الذي يعُد الأول على مستوى العالم العربي للإشارة إلى أن التبرع بالأعضاء للشخص الواحد ينقذ حياة 8 أشخاص.

 

 



Comments