الاسيت ببليشر

المستشفى السلطاني ينظم يوم البحث العلمي

المستشفى السلطاني ينظم يوم البحث العلمي

المستشفى السلطاني ينظم يوم البحث العلمي

18/1/2023

نظم المستشفى السلطاني اليوم (الأربعاء) بفندق نوفوتيل المطار ممثلا بدائرة التدريب والدراسات فعالية "يوم البحث العلمي"، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي- وزير الصحة -.

وقال الدكتور منتظر الموسوي  في كلمة ترحيبية له : لقد شهدنا نشاطًا ملحوظًا في مجال البحوث في أروقة المستشفى، ستقدم هذه العروض الشفهية البالغ عددها (12) عرضًا وكذلك الـ (18) ملصقًا علميًا آخر المستجدات في مجال العلوم والمعرفة، علمًا أن ثلاثة ملخصات التي تحصل على أعلى الدرجات من كل قسم ستحصل على جائزة أفضل بحث، ونأمل أن تكون هذه الفعالية تشجيعًا للجميع للمضي قدمًا نحو تحسين جودة البحوث.

حضر الفعالية موظفو المستشفى السلطاني من الفئات الطبية والطبية المساعدة والمعنيون بالبحث العلمي من وزارة الصحة وجامعة السلطان قابوس ومجلس عمان للاختصاصات الطبية.

هدفت هذه الفعالية إلى إبراز البحوث التي تهدف إلى تحقيق رؤية عمان ٢٠٤٠والتوجه الوطني في دعم وتعزيز البحث العلمي.

عرض خلال الفعالية إنجازات قسم الدراسات بالمستشفى السلطاني، وتحكيم 12 عرضا مرئيا و 18 ملصقا علميا لأبحاث تمت خلال الفترة ما بين 2020-2022 من مختلف الأقسام والمراكز بالمستشفى واختيار الفائزين وتكريمهم.

كما استعرضت الدكتورة حسينة الحارثية أهم المشاريع التي انجزها قسم الدراسات والبحوث بالمستشفى السلطاني من ضمنها مشروع المقهى العلمي ومبادرة دعم متخذي القرار بالأدلة والبراهين بالإضافة إلى مجموعة من الورش العلمية المتعلقة ببناء القدرات في مجال البحث العلمي والابتكار، وقدم الدكتور عيسى السالمي نبذة عن نشاط لجنة البحث العلمي بالمستشفى.

 كما تم تكرم المتميزون في البحث من خلال أكبر عدد من الأبحاث المنشورة في مجلات علمية.

 

 



Comments