الاسيت ببليشر

صحية مسقط تدشن مسابقة المستكشف البيئي بين مدارس محافظة مسقط

صحية مسقط تدشن مسابقة المستكشف البيئي بين مدارس محافظة مسقط

صحية مسقط تدشن مسابقة المستكشف البيئي بين مدارس محافظة مسقط

29/9/2019

دشنت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة في دائرة مراقبة ومكافحة الامراض المعدية صباح اليوم (الاحد) بمبنى الاشراف التربوي بولاية السيب مسابقة المستكشف البيئي .

رعى الافتتاح الشيخ طارق بن خالد الهنائي - نائب والي السيب - بحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية - المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط - ومديرعام التربية والتعليم بمحافظة مسقط .

حضرالافتتاح (60) مشاركا من المختصين من المديرية العامة للخدمات الصحية  والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة).

تهدف المسابقة الى تدريب الطلبة ليكونوا مستكشفين بيئيين قادرين على استكشاف اماكن توالد الزاعجة المصرية التي اكتشف وجودها في السلطنة منذ نهاية العام الماضي والتي تسببت في الاصابة بعدد من حالات حمى الضنك في ولاية السيب . وسوف تكون هذه المسابقة بين المدارس الواقعة في الحيل الشمالية والجنوبية وذلك لخلق التنافس بتدريب ما لا يقل عن ٣٠% من طلبة المدارس من الصف الرابع للعاشر.

 تشمل المسابقة تنظيم فعاليات مجتمعية للتوعية بكيفية التصرف الامثل للحد من اماكن تكاثر بعوضة الزاعجة المصرية ، وتنظيم معارض تفاعلية من تصميم الطلبة ومشاركات لمجالس الآباء والامهات.  وسيتم تقييم المدارس حسب عدد النقاط بعدها يتم اعلان المراكز الفائزة في نهاية المسابقة التي تبدأ من شهر اكتوبر لعام ٢٠١٩م وحتى غاية شهر مارس ٢٠٢٠م 

الجدير بالذكر بان مسابقة المستكشف البيئي تعد الاولى من نوعها في السلطنة .

 



Comments