الاسيت ببليشر

الصحة تنظم الملتقى الأول الصحة النفسية

الصحة تنظم الملتقى الأول الصحة النفسية

الصحة تنظم الملتقى الأول الصحة النفسية

17/11/2019

نظمت دائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة ممثلة بقسم الصحة النفسية صباح اليوم الأحد الملتقى الأول للصحة النفسية، بحضور الدكتور/ سعيد بن حارب اللمكي -مدير عام الرعاية الصحية الأولية- ومدراء عموم الخدمات الصحية بالمحافظات، ومدراء دوائر الرعاية الصحية الأولية، ورؤساء أقسام الأمراض غير المعدية، بالإضافة إلى نقاط ارتكاز الصحة النفسية بالمحافظات وذلك بفندق جراند هرمز- مسقط.

وألقى الدكتور/ سعيد اللمكي - مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة - كلمة افتتاح الملتقى، أشار فيها إلى أهمية خدمات الصحة النفسية ودورها في التوافق النفسي والاجتماعي والاقتصادي بالمجتمع، مستعرضا  ما أشارت إليه منظمة الصحة العالمية بأنه "لا صحة بدون الصحة النفسية".

ومن جانبها أوضحت رئيسة قسم الصحة النفسية بدائرة الأمراض غير المعدية الدكتورة/ أميرة بنت عبدالمحسن الرعيدان في كلمتها بأن هذا الملتقى يهدف إلى مناقشة واقع الصحة النفسية في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، واستعراض أبرز البيانات والاحصائيات المسجلة للأمراض النفسية بمختلف المؤسسات الصحية التابعة للوزارة. 

كذلك أشارت الرعيدان في كلمتها بأن الملتقى يسلط الضوء على الإنجازات والتحديات من خلال طرح وتبادل الأفكار بين العاملين الصحيين المشاركين من مختلف المحافظات، والعمل على وضع أفضل التوصيات لتحسين الخدمات الصحية النفسية المقدمة، ووضع برنامج لتعزيز الصحة النفسية المجتمعية، مشاركة البيانات والإحصائيات لضمان اتخاذ القرارات وتسهيل خدمات الصحة النفسية المقدمة، وضع خريطة للخطط المستقبلية المتعلقة بخدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الاولية.

كما قدم نقاط ارتكاز الصحة النفسية بالمحافظات عرضا مرئيا عن أهم التحديات التي تواجه الكادر العامل في عيادات الصحة النفسية، وضع وتوزيع عيادات الصحة النفسية بالمحافظة، الإحصاءات والمؤشرات في كل محافظة.



Comments