الاسيت ببليشر

استعدادات وزارة الصحة للحالة المدارية (كيار)

استعدادات وزارة الصحة للحالة المدارية (كيار)

استعدادات وزارة الصحة للحالة المدارية (كيار)

30/10/2019

ضمن الجهود المبذولة لرفع جاهزية السلطنة للتعامل مع الحالة المدارية (كيار)، قامت لجان القطاع الفرعية بوزارة الصحة ،  في محافظات جنوب الشرقية، الوسطى و ظفار باتخاذ الإجراءات الاحترازية الازمة لرفع كفاءة الاستجابة .

وفي هذا الشأن تم في محافظة جنوب الشرقية ، تفعيل اللجنة الرئيسية في المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة إلى حين انتهاء الحالة المدارية تم تفعيل غرفة عمليات الطوارئ بالمحافظة.

وعلى ضوء المعطيات لم يتم إغلاق مستشفى مصيرة و الذي يستمر في تقديم الخدمات الأساسية ، و جاري التنسيق والمتابعة مع مركز إدارة الحالات الطارئة في وزارة الصحة لمتابعة استعدادات قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة وسير عمل المؤسسات الصحية في مقاطعة جنوب الشرقية.

كما جاري التنسيق والمتابعة مع اللجنة الفرعية للدفاع المدني في المحافظة حول تطورات الحالة المدارية ومدى تأثيرها على ولايات المحافظة.

وقد عملت  جميع المؤسسات الصحية بالمحافظة و على توفير الخدمات الأساسية والأدوية والمحاليل والادوات الطبية والاكسجين. كما تم وضع خطط بديلة في حال تأثرت المراكز الصحية الساحلية .

أما في محافظة الوسطى فقد تم تفعيل اللجنة الرئيسية في المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة إلى حين انتهاء الحالة المدارية ، كذلك تم تفعيل غرفة عمليات الطوارئ بالمحافظة إضافة إلى التنسيق و المتابعة مع رؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات ومع القطاعات المشتركة في اللجنة الفرعية للدفاع المدني حول التعاون بين القطاعات، كما تم التأكيد على الإجراءات التي تم و ضعها سلفا ضمن خطة التأهب.

وفي محافظة ظفار تم تفعيل اللجنة الرئيسية في المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة إلى حين انتهاء الحالة المدارية، أيضا تم تفعيل غرفة عمليات الطوارئ بالمحافظة والتأكيد على جاهزية مستشفى السلطان قابوس من حيث الطواقم و الأجهزة الطبية وتفعيل اللجنة الفرعية لإدارة المخاطر بالمستشفى .

هذا وقد قامت كل من محافظة مسقط و شمال الشرقية و جنوب الباطنة و شمال الباطنة ، بتقديم الموارد المتاحة لدعم عملية التأهب و رفع كفاءة الإستجابة الطبية إن إستدعى الأمر.

 

 

 



Comments