الاسيت ببليشر

الصحة توقع اتفاقية لتطوير نظام الجودة بالمؤسسات الصحية الخاصة

الصحة توقع اتفاقية لتطوير نظام الجودة بالمؤسسات الصحية الخاصة

الصحة توقع اتفاقية لتطوير نظام الجودة بالمؤسسات الصحية الخاصة

3/11/2019

وقعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة صباح اليوم الأحد مذكرة تفاهم لتطوير نظام الجودة بالمؤسسات الصحية الخاصة بالسلطنة مع شركة كايزن للإدارة الصحية.

وقع المذكرة نيابة عن وزارة الصحة الدكتور/ مازن بن جواد بن جعفر الخابوري -مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة- ونيابة عن شركه كايزن رئيس مجلس ادارتها الدكتور/ سالم بن سعيد بن عبدالله الوهيبي.

حيث ستقوم شركة كايزن بتطبيق مبادرة كايزن للمسؤولية الاجتماعية لتطوير الجودة في المؤسسات الصحية الخاصة بالسلطنة تحت إشراف مباشر من المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة وبدعم فني من فريق الشركة.

وتعتبر هذه المبادرة الاولى من نوعها في السلطنة في تقييم الجودة لجميع مقدمي الخدمات الصحية في القطاع الخاص من عيادات ومراكز ومستشفيات وصيدليات ومختبرات طبية على اختلاف أنواعها.

وقد اشاد الدكتور مازن بن جواد بن جعفر الخابوري بهذه المبادرة التي يؤمل ان تساهم في رفع جوده الخدمات في المؤسسات الصحية الخاصة بالسلطنة بما يتلائم مع المعايير المحلية والعالمية.

الجدير بالذكر ان شركة كايزن هي اول شركة عمانية تدار من قبل طاقم طبي عماني ذو خبرة واسعة تقدم خدمات الجودة والاعتماد الدولي للمؤسسات الصحية. حيث تعتمد مبادرة كايزن في تقييمها على أفضل الممارسات المعتمدة من قبل كايزن اليابانية التي تطبق نظام (5 S)  وكذلك قوانين وانظمة الجودة الصادرة من وزاره الصحة العمانية. بالإضافة الى معايير التقييم المعتمدة من هيئه الاعتماد العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية التي بدورها تتماشى مع معايير الاعتماد الكندية والأسترالية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم الدكتور يوسف شرف الرئيس التنفيذي لشركة كايزن والدكتور جعفر العرادي رئيس قسم الجودة بالشركة وعدد من المسؤولين بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة.



Comments