الاسيت ببليشر

استقبال وكيل الصحة للشؤون الصحية لوزير الصحة جمهورية مونتينيجرو

استقبال وكيل الصحة للشؤون الصحية لوزير الصحة جمهورية مونتينيجرو

استقبال وكيل الصحة للشؤون الصحية لوزير الصحة جمهورية مونتينيجرو

11/12/2019

    على هامش الاجتماع العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول الامراض غير المعدية والصحة النفسية الذي تستضيفه السلطنة حاليا في فندق كمبنسكي ، استقبل سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية اليوم ( الاربعاء ) معالي الدكتور كنان هرابفيتش ــ وزير الصحة بجمورية مونتينيجرو ( الجبل الاسود ) والوفد المرافق له.

 تم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية واستعراض سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجال الصحي ، كما تم التطرق الى مناقشة مكافحة الامراض غير المعدية .

وقدم الوزير الضيف شرحاً عن جهود بلاده في التصدي لخطر الامراض غير المعدية ، وعوامل الخطر المرتبطة بها والتقنيات المستخدمة لديهم في مجال التطبيب عن بعـد ( Telemedicine  ) ، بالاضافة الى بحث تبادل الخبرات بين العاملين الصحيين بين البلدين في هـذا المجال .

 ومن جانبه استعرض سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون تجربة السلطنة في الحد من الامراض غير المعدية وعوامل خطورتها، وعن الخدمات المقدمة في هذا المجال ، وعن الدور الذي يقوم به مركز ادارة الحالات الطارئة والازمات بالوزارة  في الحد من النتائج المترتبة على الكوارث الطتيبعية كالاعاصير والحالات الطارئة وغيرها.

    حضر اللقاء عـدد من المسؤولين بوزارة الصحة .



Comments