الاسيت ببليشر

استقبال وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية لنائب وزير الصحة الأمريكي

استقبال وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية لنائب وزير الصحة الأمريكي

استقبال وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية لنائب وزير الصحة الأمريكي

11/12/2019

على هامش الاجتماع العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول الامراض غير المعدية استقبل سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية اليوم ( الأربعاء ) أريك هارجان نائب وزير الصحة والخدمات الإنسانية  بالولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق له في فندق كمبنسكي.

 تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وسبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجال الصحي ، كما تم التطرق الى مناقشة الحمل المتزايد لخطر الأمراض غير المعدية على الفرد والمجتمع والنظمالصحية ، وكيفية الحد من عوامل الخطر المسببة لها وفي مقدمتها الغذاء غير صحي والخمول البدني وإستخدام التبغ كما تم التطرق إلى سبل المكافحة ، وأهمية إشراك كافة القطاعات من أجل الوقاية من هذه الأمراض وعوامل الخطر المرتبطة بها .

كما تم تطرق إلى الأمراض المعدية والزيادة في مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية وأهمية العمل المشترك بين السلطنة وبقية دول العالم وخصوصا المراكز التخصصية كمركز مراقبة ومكافحة الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية .

كما أبدى الجانب الأمريكي إرتياحه وسعادته لإستضافة السلطنة للاجتماع العالمي لمنظمة الصحة العالمية حول الامراض غير المعدية والصحة النفسية ، وحسن التنظيم له .

وسوف يقوم الوفد بزيارة للمستشفى السلطاني للوقوف على أبزر الخدمات الصحية التخصصية التي يقدمها .



Comments