الاسيت ببليشر

الاعلان عن انضمام مدينة مسقط الى شبكة شراكة المدن العالمية

الاعلان عن انضمام مدينة مسقط الى شبكة شراكة المدن العالمية

الاعلان عن انضمام مدينة مسقط الى شبكة شراكة المدن العالمية

11/12/2019

أعلن سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري - المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط – انضمام مدينة (محافظة) مسقط بسلطنة عمان الى شراكة المدن العالمية وهي شبكة عالمية لمعالجة الاصابات والامراض غير السارية .

جاء ذلك خلال كلمة سعادته التي القاها خلال حفل الافتتاح الرسمي لاعمال الاجتماع العالمي لمنظمة الصحة العالمية بشأن الامراض غير السارية والصحة النفسية بمركز المؤتمرات والمعارض .

وقد تلقت مدينة مسقط دعوة الانضمام عن طريق منظمة الصحة العالمية ومؤسسة بلومبيرج الخيرية ؛ ويأتي هذا الطلب من المنظمة للانضمام الى هذه الشبكة نظرا لما تتمتع به هذه المدينة الجميلة من مميزات مؤهلة لتقديم التسهيلات اللازمة بالشراكة مع المنظمة ووزارة الصحة بهدف رفع الوعي لدى الناس وبالتالي مكافحة الامراض السارية والوقاية منها قبل الوصول الى مرحلة العلاج .

ويتيح هذا الانضمام الفرصة للمدينة للاطلاع على التجارب العالمية للمدن الصحية ، وخصوصا فيما يتعلق بمكافحة الامراض السارية والذي هو محور هذا الاجتماع .

يذكر بان مدينة مسقط هي المدينة العربية الثالثة بعد الدار البيضاء في المغرب وعمان في الاردن وذك من اصل (54) دولة على مستوى العالم .

 



Comments