الاسيت ببليشر

الوفود المشاركة في اجتماع منظمة الصحة العالمية تطلع على سير الخدمات الصحية بالسلطنة

الوفود المشاركة في اجتماع منظمة الصحة العالمية تطلع على سير الخدمات الصحية بالسلطنة

الوفود المشاركة في اجتماع منظمة الصحة العالمية تطلع على سير الخدمات الصحية بالسلطنة

12/12/2019

تضمن اليوم الختامي لأعمال الاجتماع العالمي لمنظمة الصحة العالمية بشأن الامراض غير المعدية والصحة النفسية الذي استضافته السلطنة لعدة أيام مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات الصحية بالسلطنة قام بها عدد من وزراء الصحة والوفود المشاركة في هذا الاجتماع.

وقد قام معالي الدكتور/ ليموجانغ كوابي – وزير الصحة بجمهورية بوتسوانا – بزيارة للمستشفى السلطاني اطلع خلالها على سير العمل، وخدمات الرعاية التخصصية ومكونات المستشفى وطرق رعاية المرضى بالمراكز الوطنية التخصصية التابعة للمستشفى.

        فيما قام كلا من معالي/ كينان هارجان – وزير الصحة بجمهورية مونتينيجرو (الجبل الأسود)، ومعالي/ ويلهمينا جلاه – وزيرة الصحة بجمهورية ليبيريا- والوفد المرافق لهما بزيارة الى مركز الموالح الشمالية الصحي.

وقام عدد آخر من الوفود بزيارة عدد من المراكز الصحية وهي الخوير الشمالية، وحي الجامع، وبدبد، وبركاء، والنسيم؛ وذلك بهدف الاطلاع على خدمات الرعاية الصحية الأولية، التقوا فيها بعدد من المسؤولين وتعرفوا على مكونات المراكز الصحية وآلية سير العمل بها ومكوناتها وطرق استقبال وتحويل المرضى، كما اطلعوا على نظام الرعاية الصحية الأولية بكل مكوناته، والجهود المبذولة لمكافحة الأمراض غير المعدية (السارية) .

وقد أبدى أصحاب المعالي والوفود الزائرين اعجابهم بالتقدم والتطور الذي تشهده الخدمات الصحية بالسلطنة، والجهود التي تقوم بها وزارة الصحة في سبيل تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصية ونشرها في مختلف ربوع السلطنة . علاوة الى اعجابهم بالجهود التي تبذلها السلطنة والتقدم المحرز في مجال مراقبة ومكافحة الأمراض السارية وغير السارية.

 



Comments