الاسيت ببليشر

حلقة عمل تحديث بيانات العاملين الصحيين حول فيروس كورونا

حلقة عمل تحديث بيانات العاملين الصحيين حول فيروس كورونا

حلقة عمل تحديث بيانات العاملين الصحيين حول فيروس كورونا

4/2/2020

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط اليوم (الثلاثاء) بمقر المديرية بدارسيت حلقة عمل تحديث بيانات العاملين الصحيين حول فيروس كورونا المستجد بمشاركة اكثر من (100) مشارك ومشاركة من الفئات الطبية والطبية المساعدة في المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة في محافظة مسقط ومن مستشفى القوات المسلحة ومستشفى الشرطة والخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني والهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف وممثلين عن القطاع الخاص.

حضر افتتاح الحلقة شيخة الغنيمية – المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بالانابة – التي القت كلمة اكدت فيها على اهمية الحلقة التي تأتي ضمن الاستعداد للتعامل مع فاشية كورونا المستجد . متمنية في ختامها لجميع المشاركين التوفيق .

حاضر في الحلقة محاضرون متخصصون في مجال الامراض المعدية من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط . وتضمن برنامج الحلقة مجموعة من المحاضرات التي تناولت : التعريق بفيروس كورونا المستجد واسباب انتشاره والاعراض وطرق تشخيصه والوقاية منه.

كما ناقشت المحاضرات مواضيع : الوضع الوبائي للمرض دوليا ، استعدادت السلطنة للتعامل مع هذه الفاشية ، الخطط الموضوعة وطرق الاستجابة في مختلف مستويات الرعاية في المؤسسات الصحية وكذلك المدارس ، الاجراءات المتبعة في المنافذ الحدودية وآلية الترصد الوبائي ، تدريب العاملين في مطار مسقط الدولي على كيفية والية التعامل مع المسافرين القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات اصابة بالفيروس او مع المسافرين اللذين تبدو عليهم اعراض مشابهة.

يذكر بان الحلقة تأتي ضمن سلسلة من حلقات العمل والاجتماعات التي تعنى بالاستعداد للتعامل مغ فاشية فيروس كورونا المستجد ، وكيفية التعامل مع اي حالة محتملة يتم تسجيلها.

 

 



Comments