الاسيت ببليشر

الصحة تناقش مع القطاع الصحي الخاص الاستجابة الطبية لفاشية كورونا المستجد

الصحة تناقش مع القطاع الصحي الخاص الاستجابة الطبية لفاشية كورونا المستجد

الصحة تناقش مع القطاع الصحي الخاص الاستجابة الطبية لفاشية كورونا المستجد

6/2/2020

ضمن اطار الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد ؛ عقد اليوم (الخميس) بمقر المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بالخويراجتماع قطاع الاستجابة الطبية مع مدراء عدد من المؤسسات الصحية الخاصة بحضور عدد من مسؤولي وزارة الصحة.

وفي بداية الاجتماع اوضح الدكتور مازن الخابوري – مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة - بأن الاجتماع جاء بهدف توضيح المسار وآلية العمل الواجب اتباعها لاكتشاف وتشخيص فاشية كورونا المستجد ، وكيفية تحويل الحالات المشتبه باصابتها من المؤسسات الصحية الخاصة للمؤسسات الصحية الحكومية لاجراء الفحوصات اللازمة ولتلقي الرعاية المناسبة التي تحتاجها . والوقوف على الجهود الوقائية والاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والاستعداد للتعامل مع اي حالة مصابة او مشتبه باصابتها .

من جانبه اوضح الدكتور سيف العبري – مدير عام مقاومة ومكافحة الامراض بوزارة الصحة – أهمية دور القطاع الصحي الخاص الذي يلعبه جنبا الى جنب مع القطاع الصحي الحكومي والية التعاون المشتركة بينهما . وضرورة استعداد مؤسسات القطاع الصحي الخاص لاي طارئ صحي في البلاد .

واستعرض العبري مع المدراء المشاركين دور القطاع الصحي الخاص في التصدي والاستجابة لطوارئ الصحة العامة ، واهمية وجود خطة طوارئ صحية على مستوى المؤسسات الصحية الخاصة ، وضرورة تدريب الكوادر الطبية العاملة في هذه المـؤسسات على طرق مكافـحة العدوى .

وفي ختام الاجتماع استمع مسؤولي الوزارة الى استفسارات واسئلة المشاركين حول الخطط الموضوعة للتعامل مع فاشية فيروس كورونا وقاموا بالرد عليها.



Comments