الاسيت ببليشر

صحية مسقط تحدث معلومات العاملين الصحيين بالمؤسسات الصحية الخاصة حول فيروس كورونا

صحية مسقط تحدث معلومات العاملين الصحيين بالمؤسسات الصحية الخاصة حول فيروس كورونا

صحية مسقط تحدث معلومات العاملين الصحيين بالمؤسسات الصحية الخاصة حول فيروس كورونا

10/2/2020

نظمت صباح اليوم ( الأثنين ) المديرية العامة للخدمات الصحية ممثلة بدائرة المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط  حلقة عمل لتحديث معلومات العامليين الصحيين حول فيروس كورونا المستجد وذلك في قاعة التدريب بكلية عمان للعلوم الصحية بالوطية.

الحلقة شارك فيها أكثر من (400) مشارك ومشاركة من الفئات الطبية والطبية المساعدة والاداريين من المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط .

بداية القت الدكتورة طاهرة بنت محمد على بن جمعة – مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة مسقط - كلمة  أكدت من خلالها  بان هذه الحلقة تأتي ضمن الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد مبينة أهمية دور القطاع الصحي الخاص الذي يلعبه جنبا الى جنب مع القطاع الصحي الحكومي موضحة آلية التعامل المشترك بينهما وكيفية التصدي والاستجابة لطوارئ الصحة العامة ومدى أهمية وجود خطة طوارئ صحية على مستوى المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط.

هدفت الحلقة الى نشر الوعي الصحي بين العاملين الصحيين بالقطاع الخاص للاستجابة الطبية لفاشية كورونا المستجد وذلك لاخذ الاحترازات الوقائية ومعرفة آلية العمل الواجب اتباعها لاكتشاف وتشخيص مرض فيروس كورونا وكيفية تحويل الحالات المشتبه باصابتها من المؤسسات الصحية الخاصة الى المؤسسات الصحية الحكومية لاجراء الفحوصات الصحية اللازمة ولتلقي الرعاية المناسبة التي تحتاجها والوقوف على الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والاستعداد للتعامل مع اي حالة مصابة أو مشتبه باصابتها. 

شارك في الحلقة محاضرون متخصصون في مجال الأمراض المعدية من دائرة الأمراض المعدية بالمديرية. وتضمن برنامجها مجموعة من المحاضرات التي ركزت محاورها على التعريف بفيروس كورونا المستجد وأسباب انتشاره وأعراضه وطرق تشخيصه وكيفية الوقاية منه والوضع الوبائي للمرض دوليًا.

وتوضيح استعدادات السلطنة للتعامل مع هذه الفاشية والخطط الموضوعة وطرق الاستجابة في مختلف مستويات الرعاية في المؤسسات الصحية الخاصة التابعة للمحافظة إضافة الى الاجراءات المتبعة في المنافذ الحدودية وآلية الترصد الوبائي.

الجدير بالذكر بأن الحلقة تأتي ضمن سلسلة من حلقات العمل والاجتماعات التي تعنى بالاستعداد للتعامل مع فاشية فيروس كورونا المستجد ، وكيفية التعامل مع اي حالة محتملة يتم تسجيله أو يشتبه بها.



Comments