الاسيت ببليشر

الصحة تنظم حلقة عمل حول " الصحة النفسية وإدارة الضغوطات النفسية في بيئة العمل"

الصحة تنظم حلقة عمل حول

الصحة تنظم حلقة عمل حول " الصحة النفسية وإدارة الضغوطات النفسية في بيئة العمل"

22/12/2022

 نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بالتعاون مع المعهد العالي للتخصصات الصحية اليوم ( الخميس ) حلقة عمل حول الصحة النفسية وإدارة الضغوطات النفسية في بيئة العمل وذلك بقاعة المحاضرات بالمعهد العالي للتخصصات الصحية بالوطية .

 شارك في الحلقة عدد من الكوادر الطبية والموظفين والعاملين بمختلف دوائر المؤسسات الصحية الخاصة التابعة لوزارة الصحة ، وحاضر فيها مجموعة من الكوادر الطبية والهيئة التدريسية بالمعهد العالي للتخصصات الصحية .

الحلقة بدأت بكلمة ترحيبية للدكتورة حميدة الحارثية مشرفة برنامج الصحة النفسية بالمعهد العالي للتخصصات الصحية وقدمت محاضرة عن التوتر والقلق .

 وتضمنت برنامج الحلقة محاضرات عن نظريات التوتر، نوعية تصنيف الضغوطات والقلق والنظرية المتعلقة بها ـ آلية ادارة الضغوطات النفسية  ، آلية مواجهة التوتر القلق ، واستراتيجيات التعامل مع التوتر ، اليقظة والتأمل.

 بعدها تم تشكيل مجموعات عمل بين المشاركين فيها لتطبيق مهارات التعامل مع ضغوطات العمل .

الجدير بالذكر ان حلقة عمل حول الصحة النفسية وإدارة الضغوطات النفسية في بيئة العمل التي تنظمها المديرية بالتعاون مع المعهد العالي لأول مرة واستمرت ليوما واحدا تعد هي جزء من الخطة السنوية لقسم التعليم المهني المستمر بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة .  



Comments