الاسيت ببليشر

زيارة معالي وزير الصحة لمطار مسقط الدولي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا

زيارة معالي وزير الصحة لمطار مسقط الدولي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا

زيارة معالي وزير الصحة لمطار مسقط الدولي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا

9/3/2020

ضمن إطار استمرار جهود وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد (2019) قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي -وزير الصحة – برفقة عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وإدارة المطار بزيارة صالة الوصول بمطار مسقط الدولي وذلك للاطمئنان والاطلاع على كافة الإجراءات الاحترازية الصحية والوقائية والتأكد من تنفيذها وفق الخطة التي أعدتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا.

وحول الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة في مطار مسقط الدولي، يتم تعبئة استمارة الإفصاح الذاتي على متن الطائرة، بعدها يستقبل العامل الصحي قبل منطقة الجوازت جميع القادمين ويتم تقييم الإستمارة من قبل العامل الصحي، وفي حالة كان المسافر قادم من الدول الموبؤة يتم فحص وظائفه الحيوية والسريرة في عيادة المراقبة الصحية عند منطقة عبور القادمين وإذا كان المسافر لديه أعراض فيتم فحصه مخبريا (مسح)

وإذا لم تستدعي حالته الصحية الرعاية الصحية المؤسسة يتم اخذ العينة لعيادة المراقبة الصحية وإعطاء نصائح للعزل المنزلي.

وإذا كان قادما من الدول الموبؤة ولم يكن يعاني من أعراض مرض كورونا المستجد فيتم إعطاء نصائح الحجر المنزلي أو الحجر المؤسسي.

كما يوجد فريق طبي خاص يقوم بمتابعة حالات الحجر الصحي والعزل المنزلي، وكذلك فريق مختص بمتابعة المتواجدين في الحجر المؤسسي.

ومن الجدير بالذكر أن جهاز الراصد الحراري للقادمين بالمطارات يلتقط درجات حرارة الأجسام على بعد ثلاثين متراً، كما يستطيع الجهاز رصد درجة الحرارة لمجموعة أشخاص في الوقت ذاته لإعطاء إشارة تنبيهية للكادر الطبي.



Comments