الاسيت ببليشر

الحوسني يجتمع باللجان الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بالظاهرة وشمال وجنوب الشرقية

الحوسني يجتمع باللجان الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بالظاهرة وشمال وجنوب الشرقية

الحوسني يجتمع باللجان الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بالظاهرة وشمال وجنوب الشرقية

7/3/2020

ضمن الاستعدادات والاجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 2019 بكافة محافظات السلطنة، قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بزيارة لعدد من المحافظات شملت محافظة الظاهرة ومحافظة جنوب الشرقية ومحافظة شمال الشرقية، ترأس خلالها اجتماعات للجان الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بتلك المحافظات بحضور مدراء عموم تلك المحافظات وأعضاء اللجان.

وأثنى سعادته على الجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية والطبية المساعدة والإداريين بمختلف المؤسسات الصحية الرامية إلى خدمة مسيرة التنمية الصحية الشاملة. مشددا سعادته على ضرورة وعي العاملين الصحيين بمختلف تخصصاتهم وطبيعة عملهم بجوانب الوقاية من التعرض للعدوى من فيروس كوفيد 2019 وضرورة تطبيق طرق الحد من انتشار العدوى في محيط المؤسسة الصحية وبين العاملين الصحيين.

تم خلال الاجتماعات استعراض الوضع المحلي والعالمي ومستجدات فيروس كوفيد 2019 ، واستعراض الجهود التي تبذلها المديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات لمواجهة هذا المرض، وعمليات التنسيق والمتابعة بين مختلف القطاعات بالمحافظات. كما تم التطرق إلى أهمية تكثيف البرامج التوعوية التي تعزز من ثقافة المجتمع حول الوقاية من فيروس كوفيد 2019 . 

كذلك تناولت الاجتماعات الجوانب التشخيصية والعلاجية، وما يتعلق بوقاية العاملين الصحيين من التعرض للإصابة بعدوى الفيروس ، والاطلاع على الجهود المبذولة بالمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بكل محافظة في التعامل مع الوضع الحالي للفيروس.

ووجه سعادة الدكتور وكيل الوزارة للشئون الصحية إلى ضرورة متابعة المحجورين خاصة في الحجر المنزلي وضرورة توعيتهم وتوعية المخالطين المباشرين لهم في المنزل بالإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار أو نقل العدوى.

 



Comments