الاسيت ببليشر

الاجتماع الثاني لوكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لمناقشة تطورات مرض كوفيد 19

الاجتماع الثاني لوكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لمناقشة تطورات مرض كوفيد 19

الاجتماع الثاني لوكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لمناقشة تطورات مرض كوفيد 19

22/3/2020

عـقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي مساء امس ( السبت ) اجتماعهم الثاني ، الذي جاء انعقاده بناءا على قـرار الاجتماع السابق الطاري لاصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي عقد يوم السبت الماضي ، لمناقشة مستجدات مرض فيروس كوفيد19 ، وذلك عبر الاتصال المرئي .

  تم خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع الأول الذي عقده اصحاب السعادة الوكلاء يوم الاثنين الماضي ، بالاضافة إلى مراجعة محتويات التقرير اليومي ومقترحاته للتطوير .

 كذلك تم مناقشة الخبرات والتجارب المتبادلة بين دول المجلس التي تحد من تفشي انتشار المرض ، وطرق الوقايه منه ومكافحته في نفس الوقت ، واهم الاجراءات المستقبلية الواجب عملها كعملية الفحص وتتبع القادمين عبر المنافـذ ، وتقرير العزل المنزلي ، وادارة المحاجر الصحية ، وآلية عمل وصياغة الرسائل التوعوية والتثقيفية الصحية لبثها لمختلف افراد المجتمع ، إلى جانب مناقشة الاجراءات المستقبلية بين دول المجلس التي تحد من انتشار مرض فيروس كورونا ــ كوفيد 19 .

 هذا وقد ثمن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها منتسبي القطاع الصحي بدول المجلس حاليا ، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19 ، كما أشادوا في نفس الوقت بتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هذه الظروف الاستثنائية .

كما حث أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على تطبيق معايير مكافحة العدوى وتجنب الذهاب لأماكن التجمعات قدر الإمكان ، والمحافظة على إجراءات السلامة الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات ، وأكدوا على أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق خلف الإشاعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الرسمية ، والتعاون مع كل المستجدات ، لما يضمن سلامتهم وتمتعهم بأعلى مستويات الرعاية الصحية، مؤكدين على أهمية توثيق تجارب دول المجلس للاستفادة منها مسبقا.

 هذا وقد تم الاتفاق بين اصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول المجلس على عقد اجتماع ثالث سيتم تحديده لاحقا ، على أن يتم فيه مناقشة عمل الفحوصات الطبية ومدى الجاهزية بين دول المجلس للقضاء على المرض ، بالاضافة الى متابعة القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة السابقة.

 

 

 

 



Comments