الاسيت ببليشر

تحت شعار "لا تدعوا الأفكار حبيسة عقولكم " منتدى الصحة يختتم حلقاته

تحت شعار

تحت شعار "لا تدعوا الأفكار حبيسة عقولكم " منتدى الصحة يختتم حلقاته

28/12/2022

 

اُختتمت اليوم الأربعاء أعمال "منتدى الابتكار الصحي" الذي عُقد في المجلس العماني للاختصاصات الطبية وشارك فيه قرابة 120 موظفاً وموظفة من الهيئات الطبية والهيئات الطبية المساعدة والهيئات الفنية والإدارية والمساندة في قطاع الصحة في سلطنة عمان.

بعد ثلاثة أيام تضمنت لقاءات وحوارات ونقاشات مباشرة بين معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي -وزير الصحة – والكوادر الصحية العاملة في القطاع الصحي؛ وتحت شعار "لاتدعوا الأفكار حبيسة عقولكم " .

تضمن المنتدى العديد من العروض والأفكار الابتكارية ونقاشات حوارية مثرية بغرض صنع التغيير الإيجابي وتبادل الخبرات وتطوير خدمات القطاع الصحي ؛ كما جاء هذا المنتدى ليؤكد أهمية استثمار الطاقات البشرية وضرورة إشراك الكوادر الصحية في صنع القرار وفي اقتراح التغيير والتحفيز على الابتكار والتشجيع من أجل إيجاد الحلول المبتكرة لمشاكل النظام الصحي وتحدياته الآنية والمستقبلية.

وما بين مبادرات إنسانية واجتماعية وتقنية، حازت جميع العروض المشاركة على الاهتمام لدراسة تطبيقها وفقاً لأولويتها وتفردها، حتى تلك المشابهة لفكرة قائمة ومطبقة في القطاع الصحي والأفكار المتشابهة التباحث فيها والنظر في إمكانية تعزيزها لضمان تحسين الخدمة في المنظومة الصحية.

 

وقد هدف منتدى الصحة الابتكاري إلى جمع الكوادر الصحية مع الإدارة العليا للوزارة لتفعيل دور الحوار المباشر والاتصال وخلق لقاءات هادفة لفتح آفاق أكبر من التقارب المهني ولزرع إحساس أعلى بالانتماء والمسؤولية وللمشاركة في صنع القرار.

 

 



Comments