الاسيت ببليشر

انطلاق أعمال برنامج "تنظيم الشؤون الصيدلانية والتسجيل الدوائي"

انطلاق أعمال برنامج

انطلاق أعمال برنامج "تنظيم الشؤون الصيدلانية والتسجيل الدوائي"

9/1/2023

أطلقت المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة صباح اليوم (الاثنين) برنامج "تنظيم الشؤون الصيدلانية والتسجيل الدوائي"  على مدار يومين متتاليين، وبمشاركة عدد من مديري ورؤساء الأقسام بالمديرية، بالإضافة لعدد من مستشاري الصيدلة بالقطاع الصحي الخاص، وذلك بفندق نوفوتيل المطار.

      يهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الكوادر الصيدلانية العمانية لإكسابهم الخبرة اللازمة وتمكينهم في الالتحاق بالعمل في مجال التنظيم الدوائي في الشركات الدوائية المحلية، كذلك إكساب المتدربين أسس فهم المسؤوليات التنظيمية والمهنية.

وخلال إطلاق برنامج "تنظيم الشؤون الصيدلانية والتسجيل الدوائي"  قال الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية : نحن سعداء بإطلاق البرنامج الأول من نوعه على مستوى سلطنة عمان، حيث يتمركز البرنامج على أهمية  التنظيم الصيدلاني وتطوير الكوادر العمانية في القطاع الخاص، كذلك إعداد خطط برامجية ومؤتمرات تتعلق  بهذا المجال خلال هذا العام.

    البرنامج ناقش العديد من المحاور المهمة في عدة مجالات صيدلانية قدمها نخبة من المحاضرين منها:

مقدمة في النظام التنظيمي في سلطنة عمان والتسجيل الدوائي والتيقظ الدوائي، ومتابعة الدواء لمرحلة ما بعد التسويق ورصد أي آثار عكسية والنقاشات المختلفة في تسعير الأدوية وتحديد كلفتها والأدوية الخاضعة للرقابة، كذلك الاستيراد والتخلص الجمركي واللوائح المتعلقة بالأجهزة الطبية والترخيص الصيدلاني والسلامة الدوائية.

   في ختام الورشة التدريبية كرم الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية المشاركين ومستشاري الصيدلة بالقطاع الصحي الخاص تثمينًا لهم بالجهود التي بذلوها في إنجاح هذه الفعالية.

 

 

 

 



Comments