الاسيت ببليشر

اجتماع مشترك بين مسؤولين صحيين ووفد كوري

اجتماع مشترك بين مسؤولين صحيين ووفد كوري

اجتماع مشترك بين مسؤولين صحيين ووفد كوري

12/1/2023

 

تأكيدا لتعزيز التعاون بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا الجنوبية في المجال الصحي؛ يزور سلطنة عمان هذه الأيام وفد من المعهد الكوري لتطوير الصناعة الصحية (KHIDI) برئاسة لونا بيون مديرة الرعاية الصحية العالمية بوزاة الصحة والرعاية الاجتماعية.

وضمن برنامج الزيارة ، عقد اليوم (الخميس) بفندق رويال توليب اجتماع مشترك بين عدد من المسؤولين في وزارة الصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية بسلطنة عمان ووفد المعهد الكوري لتطوير الصناعة الصحية ، وذلك لمناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية، وبرنامج العلاج  بالخارج، وتدريب الأطباء.

استعرض خلال الاجتماع تجربة كوريا الصحية في مجال التقنيات الطبية والصناعات الدوائية واللقاحات وزراعة الأعضاء ، وسبل الاستفادة من برنامج العلاج بالخارج ، إضافة إلى تجارب كوريا الطويلة في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل تشخيص الأمراض وتحليـل البيانات ، واستطلاع التجارب المتعلقة بالادارة الصحية والصحة العامة وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

كذلك ناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من الخبرات المتبادلة ومقترح تدريب الأطباء العمانيين في المؤسسات الصحية الكورية وتعزيز نظم المعلومات الصحية بين البلدين.  

ضم الجانب العماني كلا من : الدكتور سيف اليعربي - مساعد الرئيس التنفيذي للتعاون الدولي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية ، خالد العبري رئيس قسم التعاون الدولي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية ، الدكتورة جمانه العبدوانية - مديرة دائرة العلاقات الخارجية بوزارة الصحة ، صالحة الاسماعيلية من دائرة العلاقات الخارجية بوزارة الصحة ، موزة الرواحية من دائرة العلاج بالخارج بوزارة الصحة ، الدكتور زاهر العبري ، مدير دائرة دعم خدمات الرعاية الأولية بوزارة الصحة.

 

 



Comments