الاسيت ببليشر

مؤتمر صلالة للأمراض الجلدية في نسخته الثانية

مؤتمر صلالة للأمراض الجلدية في نسخته الثانية

مؤتمر صلالة للأمراض الجلدية في نسخته الثانية

4/8/2022

تنظم الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع مستشفى النهضة يومي 12 و 13 أغسطس الجاري مؤتمر صلالة الثاني للأمراض الجلدية بمدينة صلالة.

وقالت الدكتورة عائشة بنت عبدالله بن علي العلي - رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية- "إن إقامة مؤتمر صلالة الثاني جاء ضمن جهود الرابطة العمانية للأمراض الجلدية لتفعيل الأنشطة العلمية في محافظة ظفار وباقي المحافظات، وذلك بتعاون وثيق بين الرابطة العمانية للأمراض الجلدية والمؤسسات الصحية متمثلة في مستشفى النهضة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة وأطباء مشاركين ومتحدثين من مجمع ديوان البلاط السلطاني الطبي.

وأوضحت الدكتورة فائزة الراعي - رئيسة المؤتمر- بأن مؤتمر صلالة الثاني يتضمن عدة أوراق عمل رئيسة بالإضافة إلى حلقات عمل حول المنظار الجلدي لكشف الأورام الجلدية ومستجدات زراعة الخلايا الجذعية في علاج البهاق والليزر العلاجي والتجميلي والحقن التجميلية، وأخلاقيات المهنة الطبية التجميلية ودور القانون العماني والدولي، علاوة على استعراض الخبرات الوطنية في علاج سرطان الجلد بالإشعاع والأدوية البيولوجية.

ويشارك في تقديم محاضرات المؤتمر نخبة من الخبراء والاستشاريين في الأمراض الجلدية والمناعية للكبار والأطفال والطب التجميلي والليزر والأورام وطب الطوارئ والصيدلة من داخل سلطنة عمان ودول مجلس التعاون، والولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الشرق الأوسط للأمراض الجلدية.

وتسعى الرابطة العمانية للأمراض الجلدية منذ نشأتها عام 2006 إلى تعزيز عملية التعليم والتدريب في فروع الأمراض الجلدية والطب التجميلي الجلدي، وزيادة الاهتمام بهذا التخصص الطبي الهام. حيث قامت الرابطة بدور رئيسي في تنظيم عدد من المؤتمرات الدولية والوطنية وورش عمل عامة وتخصصية حول الأمراض الجلدية. واستمرارا منها على هذا النهج ولتفعيل نشاط الرابطة في كافة ربوع السلطنة؛ ينظم هذا الملتقى بالتنسيق والتعاون المشترك بين الرابطة وقسم الأمراض الجلدية بمستشفى النهضة.

 

 



Comments