الاسيت ببليشر

مركز القلب بصلالة

مركز القلب بصلالة

مركز القلب بصلالة

16/12/2014

قام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي – وزير الدولة ومحافظ ظفار -  اليوم (الثلاثاء) بزيارة الى مركز القلب بصلالة للاطلاع على سير العمل بالمركز الذي تم به أمس (الاثنين) البدء باجراء اولى عمليات القسطرة للمرضى.

رافق معاليه في الزيارة سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي ـ مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية . رئيس فريق عمل تشغيل مركز القلب بصلالة ـ وعدد من مسؤولي الوزارة .

وقد استمع معاليه من المسؤلين الى شرح عن مراحل التشغيل التي مر بها المركز ، كما زار العناية المركزة/وحدة الانعاش لما بعد جراحة القلب وجناح العمليات وقسطرة القلب واستمع من القائمين عليها الى شرح واف عنها .

كذلك قام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي – وزير الدولة ومحافظ ظفار – بزيارة الى المرضى الذين اجريت لهم عمليات القسطرة حيث اطمئن على صحتهم وهنأهم بنجاح العملية متمنيا لهم الشفاء العاجل .

وبختام زيارته الى المركز أدلى معاليه بتصريح لوسائل الاعلام أعرب فيه عن سروره بتشغيل المركز ، مؤكدا على أن مركز القلب بصلالة يعد نقلة نوعية للخدمات الصحية في محافظة ظفار . وهو يعمل على تقديم الخدمات الصحية بسهولة ويسر لمتلقيها على ارض المحافظة مع ذويهم دون الحاجة الى ارسالهم للعلاج الى محافظة مسقط .

وتوجه معاليه في ختام حديثه بالشكر لوزارة الصحة والاطقم الطبية والعاملين في المركز على جهودهم متمنيا لهم التوفيق .

وكان مركز القلب قد شهد يوم أمس (الاثنين) البدء باجراء عمليات القسطرة التي تنوعت بين تشخيصية وعلاجية والتي قام بها فريق طبي من مركز القلب بصلالة بالتعاون مع أطباء من المستشفى السلطاني . وقد بلغ اجمالي العمليات المجراة حتى الان (8) عمليات قسطرة .

وقد اعرب المرضى الذين اجريت لهم عمليات القسطرة عن سعادتهم وفرحهم واستبشارهم بتشغيل مركز القلب بصلالة والبدء بالعمليات ، وفي لقاء مع الشيخ سالم بن مسعود الزيدي اول الذين اجريت لهم عمليات القسطرة بالمركز قال : نستبشر بهذا الصرح الطبي الذي كنت على ثقة بكفاءة الكادر الطبي فيه ، وقررت القيام بالعملية بدون تردد . وزادت ثقتي لما التقيت مع الفريق الطبي وبعد نجاح العملية التي تمت بسلاسة ويسر .

وعقب تجربته هذه ونجاح العملية دعا الشيخ سالم الزيدي مرضى القلب الى العلاج في المركز وعدم التردد في ذلك نظرا لجودة الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز.

وذات الامر قال به الشيخ سالم بن محاد جعبوب الذي اجريت له عملية قسطرة ايضا حيث اوضح انه جاء الى المركز لاجراء بعض الفحوصات ولكن اتضح انه يحتاج الى عملية فاجراها بعد اقتناع وكانت عملية سهلة .

واضاف : لقد اجريت عمليات قسطرة في الماضي في دول اخرى وليس من المبالغة اذا قلت ان مستوى الخدمة في هذا المركز اراها افضل بكثير من تلك . وعليه فانا اشجع الاخرين على اجراء العمليات هنا بدل تكبد المال وعناء السفر .

تجدر الإشارة إلى أن مركز القلب بصلالة يعد من ابرز المشاريع الصحية التخصصية التي تنفذها وزارة الصحة ضمن خططها لتوسعة منظومتها الصحية في البلد . وقد تم تشغيل المركز جزئيا بدءا من الاشعة في شهر يونيو الماضي وتشغيل العيادات الخارجية للرجال والنساء خلال شهر يوليو . فيما تم نقل المرضى المرقدين اليه في الثامن عشر من نوفمبر الماضي .

المشروع مقام على مساحة اجمالية (16444) متر مربع وتعدت تكلفته الاجمالية اكثر من أربعة وعشرون مليون ريال . ويتكون مبناه من طابقين يشتمل الارضي منهما على ردهة المدخل ، السجلات الطبية والصيدلية والمخازن وجناح التصوير بالرنين المغناطيسي والادارة والعيادة الخارجية لمرضى القلب وقسم الطب النووي ومختبر التشخيص غير المبضعي والمختبر والاشعة المقطعية واِشعة الرنين المغناطيسي وورشة المعدات الطبية وغيرها من المرافق .

أما الطابق الأول فيتكون من جناحي المرضى من الرجال والنساء وصيدلية المرضى المرقدين وغرف الاطباء وغرفة الاستراحة للموظفين وغرفة للندوات ووحدة التعقيم المركزي والعناية المركزة/وحدة الانعاش لما بعد جراحة القلب وجناح العمليات وقسطرة القلب. علاوة على ذلك يتضمن المبنى غرفة للخدمات الهندسية ومجمع للخدمات .



Comments