الاسيت ببليشر

مركز الاتصال بوزارة الصحة .. اختصاصات ونجاحات

مركز الاتصال بوزارة الصحة .. اختصاصات ونجاحات

مركز الاتصال بوزارة الصحة .. اختصاصات ونجاحات

25/8/2022

استحدثت وزارة الصحة مركز الاتصال عام 2015 ليكون نقطة تواصل بين الوزارة والمجتمع، فيما تتمثل رسالته في خدمة جميع المواطنين والمقيمين المستفيدين من خدمات وزارة الصحة باحترافية عالية.

وتتنوع خدمات المركز ما بين : التوعية الصحية ، الرد على الاستفسارات ، تلقي الشكاوي والبلاغات من أفراد المجتمع، أو منتسبي الوزارة وتحويلها لجهة الاختصاص ومتابعتها ، استقبال المقترحات وتحويلها لجهة الاختصاص وذلك فيما يخص أمور موظفي الوزارة أو الأمور الخاصة بالمواطنين والمقيمين من شكاوي وتثقيف صحي واستفسارات ومقترحات . كما يمكن التواصل مع المركز من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالمركز .

ويقوم باستقبال مكالمات المتصلين موظفون مدربون ومؤهلون للتعامل مع الاتصالات المختلفة وتصنيفها حسب نوع المكالمة والرد المباشر عليها أو متابعتها والرد على أصحابها بعد التواصل مع المعنيين في الوزارة بشأنها للبت فيها .

وإلى جانب مهامه المذكورة أعلاه يقوم المركز على مدار الساعة بدور حيوي وفعال جدا خلال أوقات الأزمات والكوارث الصحية كالانواء المناخية التي تتعرض لها السلطنة بين الحين والآخر ، فضلا عن جائحة كورونا التي أبلى فيها المركز بلاءً حسنا وقام بمجهود كبير من خلال تواصله المستمر على مدار الساعة مع اتصلات الجماهير واستفساراتهم حول مرض كوفيد 19 وطرق الوقاية منه او الإجراءات الأخرى المتعلقة بالتعامل معه . كذلك تم خلال هذه الفترة استحداث خدمة الاستشارة الطبية عبر الهاتف لأمراض النساء والولادة .

هذا ويواصل المركز استقبال اتصالات الجمهور على رقم الهاتف 24441999 يوميا من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً باستثناء أيام الإجازات الرسمية حيث يباشر استقبال الاتصالات من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا .

وقد حصل مركز الاتصال بوزارة الصحة على جائزة أفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط لفئة 30 موظفا أو أقل ، وذلك ضمن مؤتمر مراكز الاتصال الحكومية في الشرق الأوسط الذي عقد خلال الفترة  20-23 مارس من عام 2016 بدولة الإمارات العربية المتحدة .

            التفاصيل 



Comments