الاسيت ببليشر

علاج مرض الربو

علاج مرض الربو

علاج مرض الربو

22/4/2015

ابتدأت صباح اليوم الأربعاء حلقة العمل حول علاج مرض الربو في الرعاية الصحية الأولية التي تنظمها المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة ممثلة في دائرة مراقبة ومكافحة الامراض غير المعدية بالتعاون مع الرابطة العمانية لأمراض الجهاز التنفسي وذلك بقاعة سفير في مجمع زاخر بمسقط وتستمر لمدة يومين.

يشترك في حلقة العمل 70 مشاركا من أطباء وصيدلانيين، وممرضين من الرعاية الصحية الأولية ويحاضر فيها اخصائيين من مستشفى جامعة السلطان قابوس، والمستشفى السلطاني، وأطباء من دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض غير المعدية.

تهدف حلقة العمل إلى تدريب العاملين بمؤسسات الصحية الأولية في علاج مرض الربو لدى الكبار والأطفال، وإعطاء الفرصة للعاملين الصحيين من خلال تقسيمهم إلى مجموعات عمل في تعلم كيفية استعمال كافة ادوية الاستنشاق وكيفية اختيار ما يلائم المريض، وترشيد العاملين في أسس تقييم السيطرة على الربو من خلال استعمال جهاز قياس قوة التنفس، وشرح كيفية اليومية للمريض.

تأتي حلقة العمل ضمن برنامج تدريبي مكثف تنظمه وزارة الصحة ممثلة في دائرة الامراض غير المعدية وقد تم تدريب 445 عاملا صحيا حتى الآن في علاج الربو.

ومن الجدير بالذكر أنه تأسيس 80 عيادة في تسع محافظات بالسلطنة لعلاج الربو وتسعى الوزارة إلى تأسيس المزيد منها في الفترة المقبلة بحيث تشمل كافة محافظات السلطنة.



Comments