الاسيت ببليشر

سلسلة دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية

سلسلة دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية

سلسلة دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية

26/4/2015

نظمت دائرة الخدمات الصحية بولاية السيب ممثلة في فريق المبادرات المجتمعية وفريق الخوض الرياضي مؤخرا سلسلة دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية وذلك بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة السلطان قابوس.

هدفت الدورات إلى تثقيف النساء والرجال القاطنين بمختلف مناطق قرية الخوض الصحية المعارف والمهارات الضرورية عن الاسعافات الأولية.

 واشتملت الدورة التدريبية على الايضاح والتدريب العملي والنظري للإسعافات الاولية في مختلف الاصابات كالحروق والجروح والكسور بأنواعها وضربات الشمس والصعق الكهربائي ولدغات الحشرات والافاعي وكيفية عمل الانعاش القلبي الرئوي.

وتعتبر الإسعافات الأوَّلية ذات اهمية كبيرة كونها تمثل عناية طبية فورية ومؤقتة؛ تقدم لإنسان مصاب أو مريض؛ بغرض محاولة الوصول به إلى أفضل وضع صحي ممكن بأدوات أو مهارات علاجية بسيطة إلى حين نقل المصاب لتلقي المساعدة الطبية الكاملة. وهي في العادة عبارة عن مجموعة خطوات طبية بسيطة ولكنها في العادة تؤدي إلى إنقاذ حياة المصاب، الشخص الذي يقوم بعملية الإسعاف الأولي (المُسعِف) ليس بحاجة إلى مهارات أو تقنيات طبية عالية، حيث يكفيه التدرب على مهارات القيام بالإسعاف من خلال استعمال الحد الأدنى من المعدات.

وقد لاقت الدورات إقبالا جيدا، وتم تقديم صناديق اسعافات اولية لمن اجتاز التدريب وأتقن مهارات الاسعافات الأولية.



Comments