الاسيت ببليشر

حلقة عمل حول المعلومات الدوائية والتقييم النقدي

حلقة عمل حول المعلومات الدوائية والتقييم النقدي

حلقة عمل حول المعلومات الدوائية والتقييم النقدي

27/4/2015

 

ابتدأت صباح اليوم الاثنين حلقة العمل حول المعلومات الدوائية والتقييم النقدي التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي بفندق سيتي سيزون مسقط.

تهدف الحلقة التي تستمر لمدة أربعة أيام إلى تدريب الصيادلة العاملين بالوحدات الصحية ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية لصقل الكوادر الصيدلانية في إطار توجه الوزارة لتأهيل كافة العاملين فى القطاع الصحي وبالأخص القطاع الصيدلى على الأساليب العلمية في مجال توفير المعلومات الدوائية والتقييم النقدي وتقديم الخدمات الصدلانية الشاملة وحرصاً على مواصلة تطوير الأداء المهنى للصيادلة من خلال تنظيم دورات مستمرة لتحديث معلومات الصيادلة وتطوير مهاراتهم.

كما تهدف الى نقل المعرفة والمهارات الأساسية في مجال توفير المعلومات الدوائية وتوفير المهارات الأساسية للبحث وإدارة وتطبيق المعلومات السريرية لتحسين رعاية المرضى.

اشتملت الحلقة على عدة محاور منها تقديم لمحة عامة عن أنواع وفئات المعلومات السريرية المتاحة وإدخال مفهوم المعلومات المستهدفة واختيار المصادر المناسب للمعلومات السريرية المطلوبة ووصف المبادئ الأساسية للبحث في قواعد البيانات الببليوجرافية ومحركات البحث على الإنترنت وكذلك مناقشة تأطير الاسئلة وكيفية جمع الخلفيات والبيانات وكيفية استخدام تقنيةPICO  لتأطير الإجابة على الأسئلة السريرية

 وتنمية مهارات الصيادلة على أفضل الممارسات في مجال توفير المعلومات الدوائية والتقسم النقدي للمعلومات والتي سوف تساعد على تطوير منهجية توفير المعلومات المبنية على الأدلة للحفاظ على جودة الخدمات الصيدلانية كما أنها سوف تنعكس إيابياً على الخدمات الصحية بصورة عامة.

يشارك في الحلقة حوالي (25) صيدلي سريري من العاملين بالمستشفيات المرجعية بوزارة الصحة مجال المعلومات الدوائية والتقييم النقدي.

 



Comments