الاسيت ببليشر

حلقة تدريبية عن أمراض الجهاز التنفسي

حلقة تدريبية عن أمراض الجهاز التنفسي

حلقة تدريبية عن أمراض الجهاز التنفسي

14/5/2015

نظمت وزارة الصحة ممثلة مركز العذيبة الصحي صباح اليوم (الخميس) بفندق ستي سيزن -مسقط- حلقة تدريبية عن أمراض الجهاز التنفسي للعاملين الصحيين لمحافظة مسقط، بحضور الدكتورة بدرية الراشدية مديرة دائرة الرعاية الصحية بالوزارة، ومشاركة عدد من أطباء والفئات الطبية المساعدة بالسلطنة.

   تهدف الحلقة التدريبية إلى التعرف على أهم أمراض الجهاز التنفسي الشائعة للكبار والأطفال والجديد في منهجية وتطور هذه الامراض في السلطنة.

    تضمن برنامج الحلقة على العديد من المحاضرات قدمها نخبة من الأطباء المحاضرين من مختلف المستشفيات، حيث قدم الدكتور نبيل اللواتيا استشاري أول امراض الجهاز التنفسي بالمستشفى السلطاني محاضرة عن امراض الجهاز التنفسي عند الكبار وأهم الاعراض التي تصيب الجهاز التنفسي والعلاج المناسب، وطرق الوقاية من هذه الامراض.

     بينما تطرق الدكتور عامر قيس اخصائي أول بمستشفى جامعة السلطان قابوس في محاضرته عن امراض الجهاز التنفسي الشائعة عند الأطفال، وتناولت الدكتورة ثريا الشيذانية اخصائية أولى بقسم الطب الرياضي بمجمع الديوان الطبي عن الرياضة وتأثيرها على هذه الأمراض، بينما قدم شبيب الكلباني اخصائي تغذية بمجمع بوشر محاضرة تتطرق فيها عن أهمية التغذية في امراض التنفسي.

      كما صاحب الحلقة التدريبية معرض توعوي صحي يعرض فيه عن أهم المواضيع التثقيفية وتوزيع النشرات والمطويات الخاصة بالتوعية عن هذه الامراض.

    والجدير بالذكر أنه قد تم تدشين الحقيبة التثقيفية لمريض الربو وتشتمل كل ما يحتاجه مريض الربو من نشرات تثقيفية وأجهزة البخار مع أحدث الأدوية المستخدمة في العلاج وجهاز التعقيم للمحافظة على نظافة الأجهزة المستخدمة للعلاج، ويذكر أن التصميم والتنفيذ من قبل قسم التثقيف بمركز العذيبة الصحي. 



Comments