الاسيت ببليشر

مسيرة العظام وانجازات ورؤية مستشفى خولة

مسيرة العظام وانجازات ورؤية مستشفى خولة

مسيرة العظام وانجازات ورؤية مستشفى خولة

7/6/2015

نظم مستشفى خولة ممثلاً بقسم جراحة العظام صباح اليوم (الأحد) بقاعة المؤتمرات بالمستشفى اجتماعا لاستعراض " مسيرة العظام وانجازات ورؤية مستشفى خولة"، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وبمشاركة ما يقارب 60 طبيباً من مختلف المستشفيات المرجعية بالسلطنة.

تضمن الاجتماع على أهداف عدة من بينها الحديث عن مسيرة العظام في السلطنة واستعراض رؤية مستشفى خولة وانجازاته في مجال العظام، إضافة الى التطرق الى السجل الوطني المشترك وحملة التوعية حول الاستبدال الكامل للركبة.

من جانبه قال الدكتور علي بن محاد المعشني المدير العام لمستشفى خولة أن هدف الوزارة بشكل عام هو تجاوز جميع المشاكل التي تؤثر على النظام الصحي لابد من التكاتف وبذل اقصى الجهود والعمل بجد من أجل تخطي الصعاب، حيث أصبح القسم اليوم في وضع يسمح له بمواجهة تحديات المستقبل، مع وجود تخطيط شامل للتطوير يوفر الرعاية المثلى للمرضى، ويفي باحتياجات التدريب والتعليم لأطباء العظام المقيمين والجراحين الشباب.

بينما اوضح الدكتور محمد اللامي رئيس قسم العظام  واستشاري اول بمستشفى خولة، إن هذا الاجتماع لهو احتفالاً بالتعاون المثمر بين مستشفى خولة مع المستشفيات المرجعية بالسلطنة تحت اشراف وزارة الصحة بمسيرة العظام، فقد شهد قسم العظام بمستشفى خولة تطوراً ملحوظاً ونقلة نوعية في جميع الخدمات التي توفر للمواطنين، حيث بدأ تطبيق برنامج التدريب في عام 2012 في جميع محافظات السلطنة على مراحل متعددة من حيث اجراء العمليات التي كانت تجرى سابقاً في مستشفى خولة فقط ليتعدى أجراؤها في المستشفيات المرجعية للمحافظات، لما له الأثر الكبير في تقليل معاناته المرضى من المجي لمستشفى خولة لإجراء العملية.

وأضاف اللامي: حيث بدأ البرنامج التدريبي والتعليمي والدعم اللامحدود من قبل وزارة الصحة بالإسناد المباشر لتطوير هذه المراكز مع تطوير الأداء الوظيفي للأطباء، على ضوء هذا قام الطاقم الطبي والتمريضي بمستشفى خولة بزيارات متعددة لجميع انحاء السلطنة، حيث توافد الأطباء للمحافظات للتدريب على عمليات المفاصل والركبة وعمليات الرباط الصليبي وعمليات العمود الفقري، واجراء 750 عملية في ارجاء السلطنة حيث تكللت بالنجاح.

كما اشتمل البرنامج على استعراض رؤية وانجازات المستشفيات المرجعية كمستشفى صحار، الرستاق، نزوى، صور، البريمي، عبري، ابراء، صلالة. 



Comments