الاسيت ببليشر

بيان وزارة الصحة

بيان وزارة الصحة

بيان وزارة الصحة

10/6/2015

 

قامت وزارة الصحة ومنذ اللحظات الأولى لاعلان وجود حالة مدارية (اشوبا) في بحر العرب واحتمالية تأثر السلطنة بها، باتخاذ الاجراءات والتدابير الاحترازية للاستعداد والاستجابة للتعامل مع الحالة.

فمنذ صباح اليوم (الاربعاء( تم تفعيل غرفة الطوارئ المركزية بدائرة الازمات والطوارئ بديوان عام الوزارة وتم التواصل مع جميع المديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات والمدراء التنفيذين بالمستشفيات بغرض تعزيز الجاهزية ورفع درجة التأهب وتفعيل خطط الاستجابة ولضمان جاهزية منظومة الاتصالات وكافة التحضيرات اللازمة للتعامل مع الحالة. كما تم اخلاء المرضى من مستشفى النهضة احترازيا، حفاظا على سلامتهم وسلامة العامليين الصحيين. وسوف يبقى المستشفى مغلقا طوال فترة الحالة المدارية ونهيب بالمواطنين الكرام التوجه الى مستشفى خولة لحالات أمراض العيون والاذن والانف والحنجرة وجراحة الفك والاسنان والطوارئ العامة. أما بالنسبة لحالات الامراض الباطنية والجلدية وطب الأطفال فعلى المواطنين التوجه للمستشفى السلطاني.

هذا وتعمل الوزارة على متابعة تطورات الحالة المدارية باستمرار والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية من اجل الاستعداد وضمان الاستجابة الفاعلة. وتناشد المواطنين الكرام باتخاذ الحيطة والحذر  واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة. سلم الله عمان وحفظ أهلها . 

جدير بالذكر أنه يمكن التواصل حول إيه معلومات إضافية الاتصال على مركز الاتصال بوزارة الصحة على الرقم (24441999) .



Comments