الاسيت ببليشر

تسليط الضوء على تحديات ومشاكل القطاع الطبي فى المؤسسات الصحية الخاصة

تسليط الضوء على تحديات ومشاكل القطاع الطبي فى المؤسسات الصحية الخاصة

تسليط الضوء على تحديات ومشاكل القطاع الطبي فى المؤسسات الصحية الخاصة

23/8/2015

ضمن اطار التواصل المستمر بين وزارة الصحة والجمعية الطبية العمانية استقبل مؤخرا معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي - وزير الصحة – بمكتبه بديوان عام وزارة الصحة اعضاء من مجلس ادارة الجمعية وذلك لاستعراض سبل الرقي بالخدمات الصحية وتطويرها وتجويدها بالسلطنة .

وقد استقبل معاليه كلا من الدكتور وليد الزدجالي رئيس مجلس ادارة الجمعية الطبية العمانية والدكتور سلطان سالم الحارثي امين عام مجلس الادارة حيث ناقش اللقاء عدة مواضيع بدأت باستعراض الدكتور وليد لمشاركات الجمعية الخارجية التي مثلت خلاله القطاع الصحي بالسلطنة والدعوات التي تتلقاها للمشاركة في مختلف المحافل العلمية ومن ضمنها الدعوة المقدمة من قبل  اتحاد الغرف الهندية للتجارة والصناعة لتكون السلطنة ممثلة بالجمعية مشرفة علي  اجتماع اتحاد الأطباء العرب والداعية اليه وذلك في الاجتماع الذي سيكون على هامش مؤتمر الهند– التطور والتميز في الرعاية الصحية - المزمع عقده  خلال الفترة من  5-7 اكتوبر 2015 في مدينة نيودلهي.

كما تم خلال اللقاء تسليط الضوء على تحديات ومشاكل القطاع الطبي فى المؤسسات الصحية الخاصة مثل تجديد رخصة مزاولة العمل في القطاع الخاص كل ست سنوات عن طريق تقديم امتحان البرامترك .

بعدها تم التطرق الى اللائحة الطبية ومستجداتها، حيث اشار الدكتور وليد الزدجالي الى الجهود التي قامت بها الجمعية والروابط لوضع عدة نقاط واقتراحات لعملية التصنيف والترقيات وهي في انتظار مراجعتها مع المختصين بوزارة الصحة. وفي هذا الخصوص أشاد معاليه بالجهود المبذولة في هذا الجانب ، موضحا معاليه بان اللائحة الطبية مازالت في طور التقييم وباعتبار أنها لائحة منظمة للعمل فهي تتقبل الملاحظات والاقتراحات الساعية لتطويرها ، وقد اعرب معاليه عن امله في امكانية تشكيل لجنة مشتركة من المختصين بوزارة الصحة والجمعية الطبية العمانية لاحقا لمراجعة بنود اللائحة ودراسة الاقتراحات والملاحظات الواردة بشانها  .

كما تطرق رئيس الجمعية الى الجهود المشتركة التي تبذلها وبذلتها الجمعية بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية فيما يختص بمساهماتها المختلفة حيث تم عقد عدة اجتماعات مع مجلس إدارة الهيئة العمانية للاعمال الخيرية لوضع آلية مشتركة بينهما فيما يتعلق بهذا الجانب .

اما فيما يختص بالنشاطات العلمية للجمعية فتم ايضاح اخر مستجدات التحضير للمؤتمر العلمي الاول للجمعية الطبية العمانية الذي سيعقد خلال الفترة من 4-5 نوفمبر 2015م، الذي يتضمن برنامجا علميا لمختلف التخصصات الطبية بما في ذلك احتوائه على محاضرات تختص بحقوق الأطباء والمرضي والجودة والقانون الطبي من قبل محاضرين دوليين لهم خبرات في هذا المجال مما سيكون له دورا بارزا في  إثراء المؤتمر.

 



Comments