الاسيت ببليشر

الاحد القادم تدشين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة

الاحد القادم تدشين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة

الاحد القادم تدشين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة

6/9/2017

تدشن السلطنة الاحد المقبل المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة للفئة العمرية من (20- 35) التي تنفذها وزارة الصحة والجهات المعنية الاخرى في الفترة من 10-16 سبتمبر الجاري والتي ستشمل جميع محافظات السلطنة ما عدا محافظتي ظفار والوسطى اللتين تم الانتهاء منهما في المرحلة الاولى من التحصين التي نفذت في شهر مايو الماضي .

وقد أنهت وزارة الصحة استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثانية من الحملة بباقي المحافظات التي تشملها المرحلة الحالية حيث سيتم تدشين المرحلة الثانية من الحملة رسميا في محافظة مسقط (مركز الخوير الشمالية الصحي) تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي – وزير الدولة ومحافظ مسقط – بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي  وزير الصحة - فيما ستدشن الحملة في باقي المحافظات المستهدفة برعاية اصحاب السعادة المحافظين وبحضور اصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة .

هذا وستبدأ المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة المصرح لها والمؤسسات الصحية الغير تابعة لوزارة الصحة مثل الجهات العسكرية والأمنية وديوان البلاط السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس وغيرها باستقبال الفئة المستهدفة من المواطنين والمقيمين في المحافظات اضافة الى عدد من مؤسسات القطاع الخاص الصحي.

تسهم هذه الحملة الوطنية في القضاء على مرض الحصبة وقطع سريان المرض وتقليل حدته وسد الفجوات المناعية وتعزيز المناعة لدى المجتمع والمحافظة على خلو السلطنة من المرض وستشمل حملة التطعيمات الفئات العمرية من 20 الى 35 سنة بلقاح الثلاثي الفيروسي للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف (MMR) .

الجدير بالذكر بأن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة قد أثبتت في مرحلتها الأولى متانة النظام الصحي في السلطنة، وجدية العاملين الصحيين والمواطنين والمقيمين الذين حرصوا على الاستفادة من هذه الحملة ودعمها وإنجازها.

وحرصا على سلامة المجتمع وحمايته فإن وزارة الصحة تناشد المواطنين والمقيمين من الفئات العمرية ما بين 20 و35 سنة (مواليد 1982 وحتى 1997) بضرورة التوجه الى المؤسسات الصحية ومراكز التطعيم حسب التواريخ المحددة لكل محافظة وذلك لتلقي التحصين المذكور من أجل حمايتهم من الإصابة بالمرض وقطع سرايته، كما تناشد جميع المسؤولين في القطاع الخاص توجيه العاملين لديهم لأخذ التطعيم، كما تنوه وزارة الصحة بأن التطعيم مجاني للمواطنين والمقيمين ومتوفر في المؤسسات الصحية الحكومية ومراكز التطعيم .

وتهيب الوزارة المواطنين الكرام والمقيمين التجاوب مع المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة عند انطلاقها بتاريخ 10سبتمبر 2017 م، مع ضرورة أخذ المعلومة الصحيحة من مصدرها الموثوق وعدم الالتفات للشائعات.

 



Comments